أخبار مصر
أخر الأخبار

التأمين الصحي الشامل يشارك في فحص المقبلين على الزواج

التأمين الصحي الشامل يشارك في فحص المقبلين على الزواج، بعد إعلان مبادرة فحص المقبلين على الزواج واعلان العمل به منذ فترة قليلة وفقا للقانون الجديد شاركت هيئة التأمين الصحي فى المبادرة.

التأمين الصحي الشامل يشارك في فحص المقبلين على الزواج

أكد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، المشاركة بمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج.

والذي يحث على بقاء مصر خالية من الأمراض المتنقلة، وسعيا لتقليل الأخطار على الأجيال القادمة.

حيث قرر مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي المشاركة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال مراكز ووحدات طب الأسرة والمستشفيات التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وأكد أنه حريص على إنجاح تلك المبادرة.

التأمين الصحي الشامل يشارك في فحص المقبلين على الزواج
التأمين الصحي الشامل يشارك في فحص المقبلين على الزواج

تفاصيل مشاركة الرعاية الصحية لمبادرة فحص المقبلين على الزواج

وجاء ذلك من رئيس مجلس ادارة الهيئة، الدكتور احمد السبكي، فى اجتماع الهيئة الشهري لمجلس الإدارة رقم 58، وتم استعراض خلال هذا الاجتماع أهم مخرجات مشاركة الهيئة بمعرض ومؤتمر الصحة العربي ARAB HEALTH 2023 بدبي.

والتي نتج عنها توقيع 3 اتفاقيات تعاون وهم:

  • مجموعة INTERNATIONAL SOS لتوسيع قاعدة عملاء الهيئة من المرضى الدوليين.
  • شركة ELEKTA السويدية لتبادل الخبرات وإنشاء أكاديمية بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد للتدريب على أحدث طرق تشخيص وعلاج مرضى الأورام.
  • مجموعة عِلاج السعودية لتقديم خدمات طبية للوافدين من دول الخليج العربي للعلاج بمصر وتعزيز الفرص التنافسية في مجال السياحة العلاجية.

كما تم التعاون أيضا مع صلات لحلول الأعمال لإدارة دورة الإيرادات RCM، وDEDALUS للميكنة والتحول الرقمي للخدمات، ACCUMED لإنشاء أكاديمية في مجال الترميز السريري لاخراج أطباء ذوي كفاءة عالية الجودة.

مناقشات اجتماع هيئة التأمين الصحي

تم مناقشة توطيد العلاقات بينهم وبين هيئات الصحة المناظرة لهم بالدول العربية بالاخص والعالم عموما، ليتم توحيد المنهجية في عمل الرعاية الصحية اللازمة.

وذلك عن طريق تبادل الخبرات والمعلومات في جميع المجالات العلمية والصحية، وأهم تلك الخبرات هو التحول الرقمي ومطابقتها مع المعايير العالمية.

وايضا تشجيع الاستثمار فى الرعاية الصحية والطبية فى مصر لضمان أعلى جودة خدمة للمواطنين.

وتمت الموافقة من خلال مجلس ادارة الهيئة وهي موافقة مبدئية على إقامة  اتفاقية توأمة مع هيئة صحة دبي.

وستكون فى جميع مجالات الرعاية الصحية المتقدمة، والتحول الرقمي للخدمات، والتعليم الطبي المستمر، والسياحة العلاجية.

وصرح الدكتور احمد السبكي، انها ستكون بداية جديدة لتعاون دولي جديد، واشار على ان الهيئة تعمل على اقامة التعاونات والاتفاقيات بين الدول الأخرى لتبادل الخبرات المتميزة.

وتم تكليف الإدارة التنفيذية بتشكيل وحدة متخصصة لمراقبة ومتابعة تنفيذ اتفاقيات وبروتوكولات التعاون، للتأكد من تنفيذ ما جاء فيها وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وقدم مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، الشكر لمجلس إدارة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية السابق على الجهود التي بذلها برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل.

وتم توجيه التهنئة للدكتور أحمد طه بمناسبة تعيينه رئيسًا لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والتهنئة للدكتور محمد لطيف بمناسبة تعيينه رئيسًا تنفيذيًا للمجلس الصحي المصري.

وتمت الموافقة على استقبال أبناء محافظة شمال سيناء المسجلين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية للعلاج بكافة محافظات تطبيق المنظومة.

وتم مناقشة اللائحة المالية لمعاهد رعاية الفنية للتمريض التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل من الدكتور احمد الشبكي.

وختم الاجتماع بتوجيه من الدكتور احمد السبكي بإنشاء لائحة نظام أساسي تضم كل اللوائح المتعلقة بمجلس الإدارة وصلاحياته.

والمجلس التنفيذي وصلاحياته، بما يتماشى مع مرحلة النضج المؤسسي للهيئة>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى