أخبار مصر

رئيس قطاع التعليم يكشف التنسيق الخاص بالشهادات المعادلة

كتب- مصطفى فرحات:

كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للتسجيل في التنسيق الخاص بالشهادات المعادلة العربية والأجنبية، للقبول بالجامعات، وصل إلى 12500 طالب وطالبة.

بدء التسجيل في التنسيق الخاص بالشهادات المعادلة

وأوضح عطا أن هناك انتظاما في سير إجراءات إدخال الطلاب للرغبات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون وجود أية شكاوى من جانبهم، وقد وجه الطلاب إلى ضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

وأضاف أنه يجب على الطلاب، ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة الطبية، مؤكدا أنه لن يتم السماح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتداء الكمامة، مع التأكيد على اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

تعرف على التنسيق الخاص بالشهادات المعادلة

وأكد عطا أنه يجب على الطالب، تقديم المستند الذي يقر الإقامة الشرعية سواء كانت قانونية وفعلية للطالب وولي أمره من البلد الذي حصل منه على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها.

وتابع أنه يحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، عبر تقديم الإقامة الفعلية الموثقة من المستشار الثقافي المصري، أو من خلال السفارة المصرية بالدولة المانحة، كذلك جواز سفر، ويجب أن يتضمن تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى