تكنولوجيا

قرار من موقع تويتر بشأن وضع مستخدمي أيفون في اختبار

كتب- مصطفى فرحات:

شرع موقع تويتر، في وضع مستخدمي أيفون في اختبار، حيث بدأ يطلب من أي مالك لهاتف أيفون، أن يقرأ مقالا صحفيا ينوي إعادة مشاركته عبر حسابه، وذلك في إطار خطة تويتر، التي يتم فيها حيث المستخدمين على قراءة المقالات قبل التغريد بها وإعادة مشاركتها.

قرار من تويتر بشأن وضع مستخدمي أيفون في اختبار

وقد انطلق تويتر في إطلاق هذا الاختبار، بشأن قراءة المقالات قبل مشاركتها، مع حاملي هواتف أندرويد الذكية في شهر يونيو الماضي، حيث تم ملاحظة أن الشركة حققت نتائج إيجابية منذ ذلك الحين، إذ أدت التجربة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يقرؤون المقالات.

وأوضح تويتر أن هذا الاختبار نتج عنه أن قام الكثير من المستخدمين، بفتح روابط المقالات أكثر بنسبة 40% بعد رؤيتهم لطلب الموقع بالقراءة أولا، كما زاد معدل الأشخاص الذين يقرؤون المقالات قبل إعادة تغريدها بنسبة 33%، فيما انصرف بعض المستخدمين عن فكرة إعادة تغريد المقالات دون قراءتها.

حقيقة وضع مستخدمي أيفون في اختبار

كما تعمل الميزة الجديدة على إظهار المقالات بصرف النظر عن محتواها أو ناشرها، وذلك وفقا لمسؤول الاتصالات في تويتر، الذي أكد أنه إذا لم تنقر على الرابط فأنت ما زلت في الاختبار.

وأكد أنه مع استمرار تويتر في كونه ما زال منتدى شائعا للخطاب السياسي، فإن الأسباب التي تشجع على مشاركة المقالات بشكل أفضل بدلا من الطريقة الانعكاسية، التي يمكن أن توطد محادثات أكثر عمقا بين المستخدمين.

 

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى