أخبار مصر

استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول

تعرف على مواعيد اعلان النتائج

استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول، أعلنت مديرية التربية والتعليم ان نتائج الفصل الأول للمراحل الإعدادية والثانوي ستظهر خلال الأيام المقبلة.
وأكدت انها مجانية وليس لها ميعاد محدد، كل إدارة عند انتهائها من التصحيح سوف تعلن نتائجها.

استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن النتائج لن تظهر مرة واحدة، ولكن على حسب كل إدارة عندما تنتهي من تصحيح أوراقها ورصد نتائج الطلاب سوف يتم اعلان النتيجة.

وان نتائج الفصل الأول على وشك الظهور للمراحل الإعدادية والأول الثانوي والثاني الثانوي.

حيث بدأت امتحانات الفصل الاول في الرابع عشر من شهر يناير واستمرت حتى السادس والعشرين من شهر يناير.

استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول
استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول

إجراءات نظام الامتحانات التابلت

اتخذت وزارة التربية والتعليم بعض الإجراءات للمحافظة على عدم الغش أو حدوث أي أخطاء داخل لجان الامتحانات، واوضحت على ضرورة عدم السماح للطلاب بدخول الامتحان بالهاتف، وأن المسموح هو التابلت فقط.

وأكدت على الطلاب ضرورة شحن التابلت حتى 100% وغلق التابلت ولا يتم فتحه الا داخل لجنة الامتحان حتى يتصل بلجنة الطالب وليس بلجنة اخرى.

وايضا قالت انه اذا خرج الطالب من صفحة الامتحان وحاول فتح اي صفحة اخرى يتم الخروج من الامتحان ولا يستطيع الدخول اليه مرة اخرى الا عن طريق مدير المنصات داخل المدرسة.

وإذا تم رصد طالب يحاول الغش عبر فتح كتاب او اي موقع اخر على التابلت أثناء أداء الامتحان يتم تسجيل خروجه من الامتحان وعمل محضر غش، وايضا يتم مسح السجل من على جوجل كروم كل مرة يتم فتح فيها التابلت وإغلاقه قبل الدخول الى منصة سويفت اسيس حتى لا يتم الخروج من الامتحان.

استعد للامتحان في 9 خطوات

المذاكرة للامتحان ليس كافيا ان لم تفعلها بشكل صحيح، فيجب عليك معرفة الطرق التي تنمي بها مهاراتك في المذاكرة وجعلها فعالة بشكل أكبر لتستطيع تحصيل كمية أكبر من المادة التي تدرسها.

لذلك أتينا لك ب 6 خطوات تجعلك على أهبة الاستعداد لأداء الامتحان.

  1. الراحة: يجب على الطالب أخذ 10 دقائق راحة كل 60 دقيقة حتى يريح عقله ليستطيع فهم المعلومات التي يدرسها ويفضل أن يفعل شيئا به حركة في وقت الراحة.
  2. التركيز الكامل: إذا كان الطالب سهل تشتيت تركيزه ويحتاج الى وقت كبير للدخول في حالة التركيز الكامل اذا يجب عليه التخلص من مصدر التشتيت والذي في الغالب يكون الهاتف لذلك يفضل غلق الهاتف أثناء المذاكرة.
  3. المواظبة على الدراسة: يجب على الطالب أن يكون لديه معلومات مسبقة عن المادة ولا تكون المرة الأولى له في دراسة المادة قبل الامتحان لأنه لن يستطيع مذاكرة الكمية كلها وسينسي الكثير من المعلومات التي تمت مذاكرتها لذلك يجب أن يداوم على مذاكرة المادة باستمرار.

    استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول
    استعداد المدارس لإعلان نتائج الفصل الأول

  4. الخريطة العقلية: خطوة مهمة جدا وينصح بها من قِبل الكثيرين لأنها تساعد على تنظيم المواد وتفتيح آفاقك وجعلك في حالة تركيز كامل للمادة.
  5. اختلاف مكان الدراسة: يجب على الطالب تغيير المكان الذي يدرس فيه كل فترة لانه البقاء في نفس المكان يسبب حالة من الملل تجعله يفقد تركيزه ويبدأ في الذهاب للأشياء التي تشتته.
  6. الأكل الصحي: ينسى الكثيرون ان الاكل له دور كبير في التركيز أثناء الدراسة، ويفضل اكل اشياء صحية تساعدك على الشعور بالنشاط وتعطيك الطاقة الكافية للدراسة لأن الجوع يسبب حالة تشتت للطالب.

وفي النهاية يجب على الطالب أن يتحلى بالروح الإيجابية لأن بدونها لا توجد نصائح ستفيده لذلك يجب أن تصدق أنك تستطيع فعلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى