تعليم

التربية والتعليم توضح حقيقة عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت بسبب المصروفات

كتب- مصطفى فرحات:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تم تدواله على بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار يلزم المدارس عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت للطلاب، إلى أن يتم دفع المصروفات الدراسية.

حقيقة عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت بسبب المصروفات

وأكد المركز أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت بدورها تلك الشائعات، مؤكدة أنه لا أساس لها من الصحة، كما أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، لكت بالفعل تم إصدار تعليمات لإلزام كافة المدارس بتسليم جميع الكتب الدراسية، أو التابلت للطلاب دون أي شرط أو تمييز، وعدم ربطها بدفع المصروفات المدرسية.

من جانبها أشارت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من توريد الكتب الدراسية، حتى يتم تسليمها للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، فيما يصل عدد الكتب المدرسية التي تقوم الوزارة تبأليفها وطباعتها لجميع مراحل التعليم العام والفني إلى 177 مليون نسخة، أما المرحلة الثانوية بسنواتها الثلاث، فلن يتم طباعة الكتب المدرسية خلال العام الدراسي الجديد، حيث سيتم توفير الكتب في شكل ومحتوى رقمي من خلال أجهزة التابلت.

التعليم ترد على عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت

من جانبه ناشد المركز الإعلامي، عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات المنشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة توخي الدقةو والحذر في التعامل مع تلك الأخبار.

وأوضح أنه في حالة وجود تلك الشائعات ضرورة التواصل مع المجلس عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected]) .

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى