أخبار مصر
أخر الأخبار

رئيس بنك مصر- اخر معاد لشهادة طلعت حرب 25%

بنك مصر يعلن موعد وقف إصدار شهادة الادخار بعائد 25%

صرح  رئيس مجلس إدارة بنك مصر “محمد الأتربي ” ان شهادة ال 25% والمتعارف عليها باسم شهادة طلعت حرب انه سيتم ايقظها في غضون أيام، وبحد اقصى نهاية شهر يناير.

وأشار الى ان البنك الأهلي وبنك مصر طرحا شهادات بعائد سنوي25 % وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.

حصيلة شهادات ادخار ذات العائد 25%

قال رئيس بنك مصر محمد الأتربي، إن حجم مبيعات الشهادة “البلاتينية” الجديدة خلال الأيام الثلاثة الأولى بلغ 91 مليار جنيه (3.3 مليار دولار).

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن لجوء البنك لطرح شهادة بعائد 25 بالمائة هدفه معالجة التضخم، وأشار أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال الأيام القليلة الأولى على تلك الشهادات.

كما وضح أن من يكسر شهادة الـ18% التي بدأت في شهر مارس الماضي بغرض شراء شهادات 25% سوف يخسر نظرًا لاقتراب موعد انتهاء مدة الشهادة الـ 18%.

رئيس بنك مصر- اخر معاد لشهادة طلعت حرب 25%
رئيس بنك مصر- اخر معاد لشهادة طلعت حرب 25%

تحديد اخر موعد لشهادات الادخار في مصر

وتعتبر العوائد التي حصدتها شهادات الادخار هي الأعلى في تاريخ جمهورية مصر العربية، وتأتي في ظل موجة كبيرة من  التضخم، وانخفاض كبير لقيمة الجنيه المصري أمام الدولار.

وتعد شهادات الـ25% فرصة كبيرة للاستثمار والحصول على دخل ثابت، كما انها معفاة من الضرائب.

دعاء للمريض بالشفاء

كما أنها قد توفر دخلًا ثابت للعائلات، يعين على المعيشة.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الإصدار، وتم عرض شهادة البنك الأهلي وشهادة بنك مصر من أجل السيطرة على التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية.

فضلا عن السيطرة على ممتلكي الدولار، كما أن الشهادة الجديدة تأتي لصالح المواطنين من أجل تحقيق عائد لهم أكثر ضمانا لإيداع أموالهم في البنوك الموثوق بها.

شهادة الـ 25% تنتهى بحد أقصى آخر الشهر

صرح البنك الأهلي المصري عن توفير 146 فرعاً متوزعه بمختلف أنحاء مصر، وذلك لخدمة العملاء الراغبين في الحصول على الشهادات البلاتينية السنوية الجديدة وعائدها يصل إلى 25% سنويا.

وأيضا تحويل العملات الأجنبية، وصرح فى بيان أنه سيتم ذلك خلال يومي الجمعة الموافق 6 يناير من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 6 مساء.

والأحد الموافق 8 يناير من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساء، للتسهيل على الجمهور.

وعلى هذا النحو صرح بنك مصر عن إتاحة مائه وسته وعشرون فرعا للعمل في يوم الجمعة ويوم الأحد، لتوفير امكانية شراء شهادة طلعت حرب وتغيير العملات الأجنبية وخاصتا الدولار.

خطوات شراء الشهادة البلاتينية

يمكن شراء الشهادة من خلال الهاتف المحمول من خلال بعض النقرات نظرا للتطور التكنولوجي الذى سهل على الجمهور الكثير من الاعمال.

من خلال تنزيل تطبيق بنك مصر الذكي الذى يساعد أصحاب الحسابات البنكية في نبك مصر على شراء الشهادة والقيام بالكثير من الخدمات البنكية دون الذهاب الى البنك وتفير الكثير من الوقت والمجهود.

تحديد قيمة الشهادة ونوعها والضغط الى تأكيد لسحب قيمة الشهادة من الحساب.

فوائد 25% لمدة سنة واحدة

فائدة الربح 25% سنوية ، أو 22.5 % أرباح شهرية لا يمكن الصرف إلا بعد مرور سنة كاملة بدءً من اليوم يحصل المدخر على ربع قيمة الشهادة بعائد 25 % بعد سنة كاملة. يشترط فتح حساب في بنك مصر أو الأهلي و قيمة الشهادة كحد أدنى 1000 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى