أخبار مصر
أخر الأخبار

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد ماما نونا

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار, في لافتة لطيفة من محرك البحث الأشهر عالميا.
ونشر “جوجل” صورة مرسومة لـ”ماما نونا” في صفحة البحث الرسمية، للاحتفال بالذكري الـ89 لميلاد الفنانة كريمة مختار، التي فارقت الحياة عن عمر يناهز 82 عاما عام 2017.
وقدمت الفنانة كريمة مختار، مسيرة فنية طويلة ما بين المسلسلات والأفلام بالإضافة إلى المسرح، واستطاعت حجز مكانة كبيرة في قلوب متابعيها، من الصغار والكبار.
جدير بالذكر أنها جزء من عائلة فنية، وابنها مذيع شهير، وهو معتز الدمرداش الذي قدم العديد من البرامج الحوارية على شاشات التلفزيون.

من هي كريمة مختار؟

ولدت الفنانة كريمة مختار يوم 16 يناير 1934، بمحافظة أسيوط، واسمها الحقيقي هو عطيات محمد البدري، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري.

حصلت على بكالوريوس في الفنون المسرحية ورفضت أسرتها الدخول إلى عالم الفن، لذا بدأت حياتها من خلال برنامج الأطفال بابا شارو في فترة الخمسينيات.

قدمت الكثير من الأدوار الفنية خلال مشوارها الفني، وكان أول أعمالها فيلم ثمن الحرية عام 1964، ومن أشهر أعمالها مسرحية العيال كبرت، وفيلم الحفيد.

ودخلت الفنانة كريمة مختار عالم الفن على يد زوجها المخرج نور الدمرداش، الذي قدم عدة أدوار سينمائية أشهرها دور “صلاح” أمام سعاد حسني في فيلم “صغيرة على الحب“.

جدير بالذكر أن أسرة الفنانة لم تكن بعيدة عن الأضواء، فابنها هو المذيع “معتز الدمرداش” الذي قدم العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة على مدار سنوات.

كما أن لها ابن يسمى “أحمد” يعمل في مجال الإخراج كوالده، وهناك العديد من أسرة الدمرداش تعمل في مجال الفن، لكن دون معرفة الجمهور بصلة القرابة.

دعاء للمريض بالشفاء
جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار
جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار

ماما نونا

اشتهرت الفنانة كريمة مختار باسم “ماما نونا” التي تعد من أشهر الشخصيات الدرامية التي قدمتها الفنانة الراحلة في مسلسل “يتربى في عزو”.

وجسدت “مختار” شخصية الأم الحنون المعطاءة على ابنها الوحيد “حمادة عزو” الذي لعب دوره الفنان يحيى الفخراني.

واستطاع المسلسل جذب أنظار الملايين في مصر والوطن العربي، بسبب جودة واتقان الدور خاصة عند وفاة الأم الذي مثلت قسمة الظهر لابنها الذي يبلغ من العمر ستين عاما.

وارتبط اسم كريمة مختار لدى الجمهور بهذه الشخصية، رغم تاريخها الطويل في تقديم الأدوار الدرامية المختلفة، وذلك بسبب اتقانها لتجسيد شخصية الأم المصرية الطيبة التي تحب أبنائها ولا ترفض لهم طلب.

وشهدت الحلقات الأخيرة تصرفات غير مسؤولة من نجلها المدلل “حمادة عزو” ورفضها لتلك التصرفات، مما جعل مشهد وفاتها صادم للجمهور.

وحصد المسلسل اهتماما كبيرا من جانب الجمهور والنقاد، لدرجة نقاش تلك الحالة في البرامج الحوارية الشهيرة في مصر؛ لمناقشة أسباب ارتباط الجمهور بهذه الشخصية لهذا الحد.

وحصد المسلسل العديد من الجوائز الفنية، ومازال حتى الآن يحتل قائمة أهم وأشهر المسلسلات الدرامية المصرية.

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار
جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد كريمة مختار

احتفل محرك البحث جوجل، بالذكرى 89 لميلاد كريمة مختار التي ولدت يوم 16 يناير.

وقررت “جوجل” منذ فترة سنوات تقديم شعار احتفالي Google Doodle يظهر عبر الصفحة الرسمية للبحث.

وتستخدم جوجل شعارات Google Doodles للاحتفاء بذكرى ميلاد الشخصيات العامة المؤثرة مثل الفنانين والأدباء والعلماء.

وصرحت جوجل أن الاحتفال بكريمة مختار يأتي نتيجة مشوارها الفني الكبير، خلال سنوات عمرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى