أخبار مصر
أخر الأخبار

رفع بلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز

حقيقة حبس ياسمين عز

رفع بلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز, قدمت الإعلامية نهاد أبو القمصان بلاغ للنائب العام ضد الإعلامية “ياسمين عز”  رقمه 1985 لسنة 2023، تطالب فيه بإيقاف برنامج” كلام الناس” لما تقدمه ياسمين عز من محتوى يسيء للمرأة المصرية.

وعبرت عن مدى استيائها من كلام ياسمين المبالغ فيه عن الرجل والغير واقعى والتقليل من شان المرأة.

كما قامت بتقديم احتجاجا رسميا تطالب فيه بتدخل المجلس القومي للمرأة، وطالبت المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بالتدخل ونقابة الاعلامين والمجلس القومي للطفولة.

كما فعلت هاشتاج #حاكمو ياسمين عز.

الناشطة السياسية نهاد أبو القمصان تطالب بإيقاف برنامج ياسمين عز الذى يسبب اهانه للمراء

قامت بنشر محتوى البلاغ المقدم الى النائب العام ضد المذيعة ياسمين عز كالاتي:

“السيد معالي المستشار/ النائب العام
تحية طبية وبعد
مقدمه لسيادتكم / نهاد لطفي أبو القمصان عن نفسها وبصفتها رئيس المركز المصري لحقوق المرأة
ضد:
1- السيدة/ ياسمين عز، مقدمة برنامج “كلام الناس” على قناة “إم بي سي مصر” الفضائية.

دعاء للمريض بالشفاء

الموضوع
تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ببرنامجها “كلام الناس” المذاع على قناة “إم بى سى مصر” الفضائية،
تبث من خلاله خطابا تحريضيا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وأن على النساء أن يقبلن العنف والإهانة، كما يتضمن خطابها تهكما وسخرية وتنمرا على حال الأسرة المصرية الزوجة والزوج المصرى تحديدا، مستغله أحداثا ومواقف فردية لوقائع وأحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، لتنشر بذلك أفكارا تهدم الأسرة المصرية التى تعد نواة المجتمع.

ضاربة بعرض الحائط أحكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في إرساء مبادئ حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واستراتيجية مصر 2030، فضلا عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا، والتي تبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة في مشروعات قومية متعددة، منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

ولم تكتفِ المشكو ضدها بمخالفة قيم الأسرة والتحريض على العنف والتنمر على المرأة والطفلة،
وإنما تجرأت على إهانة رموز التاريخ المصرى بالاستخدام الجاهل لكلمة “فرعون” فى غير موضعها وبطريقة غير لائقة، لتنجح في جعلها هدفا للتهكم والسخرية من جميع المعترضين على ما تبثة من جهل، حيث استمرأت وشجعت أن تكون أحاديثها أكبر مصدر للسخرية للعديد من النشطاء “البلوجرز” لكلامها، والتي تعمدت الزج فيها بكلمة “الفرعون الكبير” و”الفرعون الصغير”، وأن الزوج قطعة آثار نادرة لا بد من المحافظة عليها، وأن تصطحبه الزوجة في يدها حتى وهي ذاهبة للحمام، وذلك بتعمد نشر صورة مشوهة عن الرجل المصري والسخرية منه ومن التاريخ المصري في ذات الوقت.

أيضا تطاولت وبإلحاح وصل إلى حد الإزعاج المتعمد، الذي وصل إلى أن قالت في برنامجها عقب حادثة عنف لامرأة مصرية: “واحد – صفر ليا”، واستكملت الإلحاح في بث رسائل أدت إلى إزعاج العديد من المصريين.

كما قامت بالتحريض على العلاقات بين الأطفال فيما يتعلق بالأخ والأخت والتعامل مع البنت كخادمة تخدم ما سمته “الفرعون الصغير” وأن يناديها “بالجرس”.

أيضا تتعمد المشكو في حقها نشر الجهل والخرافة بادعاء أقوال مرسلة ونشرها على أنها نظريات علمية تقول إنها هي فقط من درسها، مثل “الصوت الشتوي والصوت الصيفي”، وغيرها من العبارات غير المفهومة.

الأمر الذي جعل الدعوة “هاشتاج” # أوقفوا_ ياسمين_عز يتصدر منصات التواصل الاجتماعي لمرات عديدة ولم يشكل الأمر أي رادع لها، بل استمرأت الأمر واستكملت دون رادع.

كل هذه الأقوال تخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعالا مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات، وذلك بالمواد 86 مكرر، 98 ب، 171، 188، 308، والمواد 25 و34 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

يتبع.. إلى آخره…

وحيث كان ما تقدم..

بناءً عليه..
تلتمس مقدمته من سيادتكم بعد الاطلاع على هذا البلاغ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لفتح تحقيق فى الوقائع الثابتة به لتوجيه الاتهامات ضد المبلغ ضدهما، منها المواد 86 مكرر، 98 ب، 171، 188، 308، من قانون العقوبات، والمواد 25، 34 من القانون رقم 175 لسنة 2018.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.

مقدمته لسيادتكم
نهاد أبو القمصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى