طب
أخر الأخبار

علاج العظام بزيت الزيتون

هل يمكن علاج الام الركبة بزيت الزيتون؟

علاج العظام بزيت الزيتون, زيت الزيتون الطبيعي يتم استخراجه عن طريق عصر ثمار شجرة الزيتون واشتهرت مدينة سيناء بزراعة أشجار الزيتون.

وأثبتت الدراسات ان زيت الزيتون البكر الذى يتم عصره على البارد عالي الجودة ذو العصرة الأولى يساعد على الوقاية والعلاج  الكثير من الامراض.

فوائد زيت الزيتون للعظام

اثبتت الدراسات ان زيت الزيتون يعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والام العظام والمفاصل وارتفاع نسبة الكوليسترول والسكتة الدماغية.

اختلفت بعض الآراء على فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل ومن خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن نتائج استخدام زيت الزيتون في علاج الام الركبة والمفاصل.

يساهم زيت الزيتون في علاج هشاشة العظام ويساعد على تقوية العظام من خلال ادخال زيت الزيتون  كعنصر أساسي في الطعام سوف يعمل على زيادة نسب الاوستيوكالسين وهو نوع من أنواع البروتين يفرز من الخلايا العظمية.

كما يتميز عنصر بوليفينول الزيتون بانه يعمل على تقوية وظائف بناء العظام وامتصاص الكالسيوم  مما يساعد على تجنب الإصابة بهشاشة العظام والوقاية منها وتقليل الضغط على المفاصل.

علاج العظام بزيت الزيتون
علاج العظام بزيت الزيتون

هل يمكن علاج الام الركبة بزيت الزيتون؟

زيت الزيتون الطبيعي يعالج الالتهابات بشكل عام ويساعد في تخفيف الام العظام بشكل عام والام الركبة.

دعاء للمريض بالشفاء

يمكن استخدام بعض الطرق العلاجية لعلاج الام الركبة والمفاصل كالاتي:

عند إضافة معلقة 15 مل الى الى الطعام يوميا سوف يعمل على إضافي الجسم بفيتامين أ, ويساعد على تقليل هشاشة العظام لأنه مضاد للأكسدة.

كما انه يحتوى على مركب بوليفينول والذى يعمل على تخفيف الام المفاصل والالتهابات وتسهيل حركة الجسم وليونة المفاصل ويساهم في حماية الغضاريف.

كما يعمل زيت الزيتون على انقاص الوزن وتقليل الكوليسترول في الدم

تدليك الركبة بزيت الزيتون

من خلال وضع زيت الزيتون على الركبة وتدليك مناطق الألم يساعد على تخفيف الالام وعلاج الالتهابات وهذا نوع اخر من طريقه علاج الركبة بزيت الزيتون.

كما ينصح بتدليك الركبة لمدة ربع ساعة من مرتين الى ثلاث مرات يوميا.

كما يمكن عمل الخلطات العلاجية واضافة بعض الزيوت الى زيت الزيتون مثل الزيوت العطرية او زيت الكافور لزيادة فاعليتها فى علاج الركبة او علاج مناطق أخرى مصابه.

بعض الحالات التي لا ينصح بها استخدام زيت الزيتون

هناك بعض الحالات التي لا ينصح بها تدليك العظام والمفاصل بزيت الزيتون رغم فوائده المتعددة.

  • إصابات العمود الفقري.
  • التهابات الجلد.
  • الدوالي.

كما ينصح بعد استخدام على البشرة بشكل مفرط لعدم الإصابة بحب الشباب وخاصة للبشرة الدهنية.

استخدامات زيت الزيتون في طهى الطعام

تعود فوائد زيت الزيتون انه يمكن استخدامه في طهى الطعام بدلا من الدهون الصناعية والغير صحية.

كما انه يضيف مذاق متميز ويرفع من القيمة الغذائية عند اضافته الى طبق السلطة او طهى الجاج او اللحم.

كما يمك استخدام زيت الزيتون في قلى الطعام او الشوى  لأنه دهون صحيه ولكن يجب مراعات تقليل نسبة الزيت في الطعام لكى لا تزداد نسبة السعرات الحرارية

وعند اتباع حمية صحية وادخل زيت الزيوت كعنصر أساسي يومي يجب مراعات الاثار الجانبية التي يمكن حدوثها في بعض الأحيان مع الاكثار من الزين مثل الغثيان اذا تم تناوله بشكل مباشر ومن الأفضل اضافته الى الأطعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى