صحة و جمال

تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح و7 نصائح مهمة عنه

أتحدث معكم اليوم عن تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح، حيث انها كانت من أنجح التجارب التي قمت بها بها في حياتي، حيث أني حصلتُ من خلالها على بشرة صافية وخالية من التصبغات والشوائب التي كنت أعاني منها منذ فترة طويلة.

حيث أن هذا الكريم يتميز بمفعوله الرائع في القضاء على آثار أشعة الشمس التي تترك على البشرة الكثير الكلف والبقع وغيرها، ولذا فقد قررت أن أستعرض لكم تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح لكي تستفيدوا منها، كما أعرض لكم أيضاً أهم المميزات التى توجد في هذا المنتج وطريقة استعماله وأيضا مكوناته علاوة على الآثار الجانبية  التي تترتب عليه وكذلك موانع تطبيقه على الجلد، فتابعونا.

تجربتي مع كريم اكرتين

تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح

اتناول معكم اليوم تجربتي مع كريم اكرتين عبر موقع صدي القاهرة، حيث أنه ومن خلال استعمالي لهذا المنتج  تمكنت من معرفة العديد من المعلومات الخاصة به، من أهمها مدى فاعلية المؤكدة في تفتيح لون البشرة، فهو من الكريمات الموضعية والفعالة التي يتم استخدامها فقط على الجلد، كما أن مكونه الأساسي هي مادة التريتينوين.

حيث ان هذه المادة فعالة للغاية وتعتبر من المواد الرئيسي التي يصفها الكثيرون بأنها جعلت هذا المنتج  الخيار الأفضل والممتاز لحل الكثير من الأمراض الجلدية سواء كانت بشكل تجميلي أو أساسي، وهذا المنتج  متوفر بتركيزين متنوعين  من مادة التريتينوين وهما:

  • كريم اكرتين بتركيز %0.025غرام.
  • كريم اكرتين بتركيز 0.05% غرام.

وبالنسبة للمكونات فهي تتلخص في الآتي:

  • مكونات غير نشطة، حيث أنها تشمل، ايزو بروبيل ميريستات وبوليوكسيل 40 استيرات و كحول تلستيريل وحمض السوربيك و صمغ الزانثان، وماء نقي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم اكرتين و7 نصائح مهمة

دعاء للمريض بالشفاء

ما هي أنواع كريم اكرتين ؟

في ظل الحديث عن تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح نتعرف معكم على أنواعه، حيث أن كريم اكرتين متوفر بمجموعة من الأصناف داخل عبوات كريمي مخصصة للعديد من الاستعمالات التجميلية والعلاجية  للبشرة وللجسم، والتي تتمثل فيما يلي:

اكرتين للوجه

كريم اكرتين يستعمل لبشرة الوجه، حيث أنه يساعد على التخلص من حب الشباب الذي يظهر في الوجه مع معظم الحالات، كما أنه يستعمل أيضاً في إزالة  البثور السوداء والزيوان، كما أنه يفتح البشرة ويجعلها صافية وخالية من أي شوائب، ولكن

يفضل القيام باستشارة الطبيب المختص قبل البدء في العلاج، كما أننا ننصح بالالتزام بالإرشادات الصحيحة من أجل تجنب حدوث تهيجات في الوجه أو تقرحات.

اكرتين مقشر

كريم اكرتين يساعد على التخلص من الخلايا المتراكمة والميتة على سطح الجلد، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقشير وتنشيط الجسم من أجل انتاج خلايا جديدة تكون عوضاً عن الخلايا التالفة والميتة.

وبتلك الطريقة يساعد في إعادة الرونق و النضارة إلى البشرة من جديد، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استعمال هذا الدواء بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في التخلص من آثار حب الشباب وكذلك تقليل الندبات الناتجة عنه ومنع تزايدها،

هذا الكريم قد لا يفيدك بدرجة كبيرة في التخلص من البقع الداكنة بشكل نهائي، لكنه يعمل على تخفيف آثارها، حيث أن هذا  يختلف من شخص إلى الاخر على حسب نوعية البشرة وايضاً مدى حساسية الجلد من تركيبة هذا الكريم.

كريم اكرتين للتبيض

من خلال تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح وجدت فاعليته الكبيرة  في التخلص من التصبغات العنيدة التي كنت أعاني منها منذ فترة طويلة، حيث أن كريم اكرتين يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع  والتصبغات، مما يجعله يُفتح البشرة ويعمل على توحيد لونها وتحديداً بعد التعرض لأشعة الشمس أو بعض العوامل الخارجية الأخرى.

حيث أنه يساعد على إزالة الطبقة السطحية للخلايا الميتة، كما أنه يحفز الجسم على تكوين خلايا جديدة، ولكن يفضل استعمال بعض العلاجات المساعدة في حال تم  الاعتماد على هذا الكريم للتفتيح.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات من القران الكريم ومعناها

كيفية استخدام كريم اكرتين

تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح

من خلال تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح، فقد قمت باستخدامه بخطوات معينة، سوف أقوم بتقديمها لكم فيما يلي:

  • في البداية ينبغي عليك القيام بغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعدها يتم تجفيفه بهدوء قبل وضع الكريم.
  • ولكن يفضل أن ننتظر بضع دقائق لكي نتأكد من أنه لا يوجد أي أثر للماء على الوجه.
  • قومي بعد ذلك بأخذ كمية قليلة من الكريم وضعيها على الحبوب التي توجد في الوجه.
  • ولكن يجب تجنب ملامسة الكريم للعينين والشفتين وفتحات الأنف وايضاً الحاجبين.
  • ضعي الكريم أثناء فترة الليل مع مراعاة تجنب الضوء عن الوجه بشكل كامل.
  • الابتعاد عن مصادر الحرارة المختلفة، والجلوس في مكان يتمتع بتهوية جيدة تكون مناسبة للبشرة المعرضة للتقشير.
  • واتركي الكريم على البشرة لمدة نصف ساعة.
  • وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا وتجفيفه بشكل جيد.

الملخص

تناولت مع حضراتكم فيما سبق تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح، كما أني قمت بالتعرف على أنواع كريم اكرتين، حيث أنها تنقسم إلى أنواع منها، اكرتين للوجه وكرتين مقشر وكريم اكرتين للتبيض، وبعد ذلك قمت بذكر كيفية استخدام كريم اكرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى