طب

تجربتي مع حبوب برفكتيل للشعر والبشرة والأظافر

اتحدث معكم اليوم عن تجربتي مع حبوب برفكتيل للشعر، حيث أنها تُعد واحدةً من أفضل التجارب التي قمت بها، حيث أن حبوب برفكتيل تعتبر من أفضل المكملات الغذائية المشهورة، والتي ساهمت بشكل كبير في العناية بالشعر، وايضاً الحفاظ على الأظافر وصحة البشرة.

حيث أن هذه الكبسولات تحتوي  على عدد رائع من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، وتلك الفيتامينات تساعد على علاج تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في العالم، بالإضافة إلى أنها تحافظ على نضارة البشرة، كما أنها تقضي على حب الشباب والرؤوس السوداء.

تجربتي مع حبوب برفكتيل لتساقط الشعر

تجربتي مع حبوب برفكتيل

نتعرف معكم عبر موقعكم صدي القاهرة على تجربتي مع حبوب برفكتيل لعلاج تساقط الشعر، حيث أن أقراص برفكتيل تحتوي على مجموعة كبيرة  من أنواع الفيتامينات والمعادن التي تساهم في حل تساقط الشعر، منها على سبيل المثال ما يلي:

فيتامين د

في ظل الحديث عن تجربتي مع حبوب برفكتيل نتعرف معكم على واحداً من أهم الفيتامينات التي توجد في برفكتيل، وهو فيتامين د، فقد أشارت بعض الدراسات أن نقص فيتامين د يكون سبباً من أسباب تساقط الشعر، وهذا لأنه يكون مهم للغاية في نمو الخلايا الكيِراتية التي توجد في بصيلة الشعر، وهي تكون مسؤولة عن نمو الشعر بشكل صحي وتمنع تساقطه، حيث أن القرص الواحد من برفكتيل يحتوي على 200 وحدة دولية من فيتامين د.

عنصر الزنك

الزنك من الفيتامينات المهمة جداً لنمو الشعر، فهو يعمل على إصلاح تلف أنسجته، علاوة على أنه يساعد الغدد الدهنية التي تحيط بجذور الشعر على العمل بطريقة صحيحة، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن سقوط الشعر له علاقة قوية بنقص الزنك، والقرص الواحد من برفكتيل يحتوي على 15 ملليغرام من الزنك، ولكن يجب عدم تناول كمية زائدة منه لأنها تزيد في بعض الأحيان من فرص تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك وعلاقتها بالاجهاض

دعاء للمريض بالشفاء

عنصر الحديد

أقراص برفكتيل تحتوي على حوالي 12 ملليجرام من الحديد، حيث أنه له دور كبير في تصنيع كريات الدم الحمراء، كما أنه يزيد وصول الأكسجين والدم،  إلى بصيلات الشعر، وقد أثبتت العديد من الدراسات العلاقة القوية بين تساقط الشعر ومرض فقر الدم.

فيتامين ب7 (البيوتين)

البيوتين يعتبر واحداً من أهم وأفضل العناصر التي تساعد على عدم تساقط الشعر، حيث أنه يدخل في صنع الكيراتين الذي يوجد في الشعر، ومن المعروف أن الكيراتين يساعد على نمو بصيلة الشعر، كما أنه يقوي خصلة الشعر، مما يقلل التساقط.

وكل شخص بالغ يحتاج إلى ما يعادل 30 ميكروجرام من البيوتين في اليوم الواحد، وكل حبة من برفكتيل تحتوي على 45 ميكروجرام من فيتامين ب7 (البيوتين)، وهذا يعني أنه مصدرًا مهمًا له.

هل حبوب برفكتيل تطول الشعر؟

من المؤكد أنها تعمل على تطويل الشعر، فمن خلال  تجربتي مع حبوب برفكتيل، لاحظت تطور كبير في طول ونمو شعري، حيث أنه يحتوي على فيتامينات تؤثر في نمو الشعر بشكل صحي وسليم، مثل:

فيتامين ج

يعتبر فيتامين ج من مضادات  الأكسدة التي تقلل من التأثير على الجذور الحرة التي تكون سبباً في وقف إطالة الشعر، وايضاً تسبب شيخُوخته، و الجسم يحتاج إلى فيتامين ج لكي يقوم بتصنيع بروتين الكولاجين الذي يكون له دور فعال في تركيب بصيلة الشعر، علاوة على أن هذا الفيتامين يساعد على امتصاص الحديد الذي يحتاج إليه الشعر، وكل قرص  من برفكتيل يحتوي على 60 ملليجرام من فيتامين ج.

فيتامين ب

يُعد فيتامين ب بكل أنواعه من الأمور المهمة للغاية في زيادة تصنيع كريات الدم الحمراء، حيث أن هذا يؤدي إلى زيادة وصول الاكسجين وايضاً الغذاء إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، وحبوب برفكتيل تحتوي على عدد رائع من فيتامينات ب، منها على سبيل المثال:

  • فيتامين ب6.
  • أخيرًا، فيتامين ب.
  • فيتامين ب1.
  • فيتامين ب2.
  • فيتامين ب3 (نياسين).
  • فيتامين ب5 (حمض البانتوثين).

فيتامين هـ

يعتبر فيتامين هـ واحداً من أهم المواد المضادة للأكسدة، ولذا فهو مهم جداً في إطالة الشعر، وهناك بعض الدراسات التي أثبتت أن فيتامين ه‍ يساهم بقدر كبير  في تقليل تساقط الشعر، وكل قرص برفكتيل يحتوي على 40 ملليجرام من فيتامين هـ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب سنتروم وهل يسبب النعاس؟

حبوب برفكتيل لتكثيف الشعر

تجربتي مع حبوب برفكتيل

حبوب برفكتيل تساعد على زيادة كثافة الشعر، حيث أن السبب يرجع إلى الفيتامينات المتعددة التي توجد بها منها مثلاً، الزنك وفيتامينات ب، وفيتامين د وفيتامين ج، التي تساعد على اطالة الشعر، ومن خلال تجربتي مع حبوب برفكتيل، انصح الجميع بتجربتها لأنها فعالة ورائعة في زيادة كثافة الشعر، والتقليل من تساقطه.

ملخص

تناولت مع حضراتكم فيما سبق تجربتي مع حبوب برفكتيل، فقد تحدثت في البداية عن أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتويها برفكتيل، وهي، فيتامين د وعنصر الزنك وعنصر الحديد و فيتامين ب7 (البيوتين)، كما قمنا أيضاً بالإجابة على سؤال هل حبوب برفكتيل تطول الشعر، وتعرفنا على أهم الفيتامينات الأخرى التي توجد في برفكتيل، وبعد ذلك تحدثنا عن حبوب برفكتيل لتكثيف الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى