صحة و جمال

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض مع أفضل نتائج

اتحدث معكم اليوم عن تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض من أجل أن يستفيد منها الجميع، حيث أن عرق السوس يكون عبارة عن  جذر نبات تتشر بصورة كبيرة في أوروبا، وأيضا في بعض الدول الآسيوية.

وعرق السوس للتبييض يستخدم كعلاج قوي للبشرة  وبالتحديد إذا كان الأمر يتعلق بإزالة الهالات السوداء

أو بالبشرة الداكنة بسبب كثرة الندوب والبقع السوداء، أو تقليل الزيوت الزائدة على البشرة، حيث أن غالبية منتجات تفتيح البشرة تحتوي على العرق السوس، فهو يعتبر من المكونات الأساسية التي توجد بها.

كما أن عرق السوس للتبييض يحتوي على Glabridin والذي يكون عبارة عن مثبط التيروزينات، وهو يتميز بأنه يعمل على إيقاف إنتاج الميلانين الذي يكون سبباً في جعل البشرة داكنة، وإذا تحدثنا عن التحكم المفرط في الزيت، فنلاحظ أن جذور عرق السوس تحتوي على عقار Licochalocne  الذي يقوم بتنظيم إنتاج الزيت  بالبشرة، مما جعل عرق السوس الخيار الآمن للاستعمال مع الأنواع المختلفة من البشرة وخاصة البشرة التي تكون عرضة لحب الشباب.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

نتعرف معكم عبر موقعكم صدي القاهرة على تجربتي مع عرق السوس للتبييض، فبعد أن قام فريق موقعكم بعمل استطلاع لآراء بعض القراء الذين قاموا بتجربة عرق السوس للتبييض، وكانت من بينهم بعض التعليقات المميزة والتي نقدمها لكم فيما يلي:

حيث ذكرت إحدى الفتيات قائلة، اتحدث عن تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض، فنظراً لاقتِراب موعد زفافي كنت أعاني منذ فترة من بعض البقع الداكنة في وجهي، حيث أن هذا كان يسبب لي الكثير من الاحراج، ولكن بعد أن لجأت إلى ماسك العرقسوس والزبادي، وبعد مرتان فقط من استخدام المسك اختفت البقع من وجهي بشكل كبير.

دعاء للمريض بالشفاء

كما قالت أخرى بأن العرق سوس يعتبر من أفضل الطرق لتفتيح البشرة بشكل طبيعي وآمن، وخاصة عند خلطه بزيت اللوز والزيتون ويتم استخدامه  ككريم للتفتيح، حيث أني لم أرى نتيجة أفضل من هذه على بشرتي، فهو يقوم بتفتيح البشرة، وايضاً يساعد  على إخفاء التجاعيد.

وذكرت إحدى السيدات أنها تقوم باستخدام عرق السوس من خلال خلطه مع الحليب واستعماله كماسك لتفتيح اليدين، حيث أنها شعرت بتحسن رائع وصلت نسبته إلى 90%.

اقرأ أيضًا: تجارب كريم سكينورين للتبييض 2022

لماذا يتم يستخدم عرق السوس للتبييض؟

عرق السوس يتم استِخدامه عادةً في الوصفات المنزلية، فهو يكون على شكل بودرة أو مسحوق ويأتي من جذور شجر نبات العرق سوس، وهو يحتوي على مادة الجليسريزين وايضاً مادة الجلابريدين، حيث أنهما مسئولان عن وظائف عرق السوس المتعددة، و مادة الجليسريزين تعتبر من المواد المضادة للالتهابات، علاوة على أن مادة الجلابريدين هي المادة الوحيدة المسؤولة عن تفتيح البشرة وهذا يرجع الى تأثيرها على إنزيم التيروزينيز الذي يكون سبباً أساسياً في اسمرار البشرة.

ما هي مميزات استخدام زيت عرق السوس للتبييض ؟

في ظل الحديث عن تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض، يمكننا أن نتعرف معكم على أهم مميزاته، حيث انه يحتوي على Glabridin  وهو البديل الطبيعي بنسبة 100% للمواد الكيميائية التي توجد  في معظم  منتجات تفتيح البشرة منها على سبيل المثال، الهيدروكينون، كما أنه يحتوي أيضاً على Licochalcone وهو آمن بنسبة 100٪ للبشرة الحساسة ولا يسبب أي تهيج للبشرة.

وصفات عرق السوس للتبييض

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

نتعرف معكم  الآن على بعض الوصفات المميزة، والتي قامت بتجربتها العديد من السيدات واشادوا بأن تلك الوصفات رائعة وأظهرت نتائج مذهلة على البشرة، ومنها ما يلي:

عرق السوس مع الحليب

  • ملعقة كبيرة من مسحوق العرقسوس.
  • ملعقة كبيرة من الحليب السائل أو اكثر إلى أن يصبح الخليط متماسك وسهل الفرد.

طريقة التحضير

  • يتم خلط المكونات جيداً إلى أن تعطي خليط يسهل فرده على البشرة.
  • بعد ذلك يتم دهن الخليط على المنطقة التي تريدين تفتيحها ويتم تركه لمدة ربع ساعة إلى أن يجف.
  • بعد ذلك يتم شطف الخليط بالماء الفاتر.
  • الأحماض والبروتينات التي توجد في الحليب تساعد على علاج حبوب  البشرة.
  • علاوة على أنها تقضي على البقع الداكنة التي توجد في الوجه.

عرق السوس مع الكركم للتفتيح

  • ملعقة من مسحوق الكركم
  • ملعقة من مسحوق العرقسوس.
  • ملعقة من زيت جوز الهند السائل.

الطريقة

  • يتم خلط المكونات جيداً.
  • يفرد الخليط على المكان المراد تبيضه، ويترك إلى أن يجف، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر.
  • هذه الخلطة تساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحد لون البشرة، كما أنها تقلل الإفرازات الدهنية، وتعمل على معالجة المسام الواسعة.

اقرأ أيضًا: خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها

العرقسوس مع جل الصبار

  • ملعقة كبيرة من مسحوق عرق السوس.
  • ضعي عليها ما يكفي من جل الصبار لعمل خليط متماسك يسهل فرده على البشرة.

الطريقة

  • قومي بخلط المكونات جيداً.
  • ثم قومي بفرد الخليط على الأماكن المراد تفتيحها، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • هذه الوصفة تساعد على تفتيح البشرة  وترطيبها، ويفضل المداومة عليها مرتين أسبوعياً.

ملخص

تحدثت مع حضراتكم فيما سبق عن تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض، وقد ذكرت في البداية مجموعة من آراء بعض السيدات في تجربة العرق سوس مع التبييض، وبعد ذلك تناولنا السبب وراء استخدام عرق السوس للتبييض، كما تعرفنا أيضاً على مميزات استخدام زيت عرق السوس للتبييض، وبعدها تعرفنا على بعض الوصفات المنزلية لعرق السوس للتبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى