طب

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان فورا

اليوم اتحدث معكم عن تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، حيث أنها ساعدتني كثيراً في التخلص من المعاناة التي كنت أعيشها عند تناول المشروبات وخاصة الساخنة أو الباردة، فقد كانت الأوقات التي اتناول بها هذه المشروبات من أصعب الأوقات التي عشتها في حياتي.

فقد ساعدتني هذه التجربة في الكشف عن مشكلة أخرى كنت لا أعرف مدى خطورتها، حيث أن إهمالي في الذهاب إلى طبيب الأسنان جعل هذه المشكلة تتضاعف بنسبة كبيرة أثرت على حياتي بأكملها، ولذا قررت أن أشارككم تجربتي للاستفادة منها في حال كانت حالتي تتشابه مع حالة أحد القراء، وسوف اقدمها لكم عبر السطور القادمة.

المعاناة من آلام الأسنان عند تناول الطعام

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

اوضح لكم عبر موقع صدي القاهرة معاناتي من آلام الأسنان عند تناول الطعام، حيث أن مشكلتي كانت تزداد دائماً في منتصف الليل، فقد بدأ الأمر وقت تناول الفشار بالجبن، حيث علقت بقايا قشور الفشار في أسناني، والشعور الأصعب عند محاولة مضغ الفشار.

ومنذ هذه الليلة بات الأمر أسوأ وبمرور الوقت لم اتمكن من مضغ بعض الأنواع من الطعام مثل، الدواجن واللحوم، وازدادت المشكلة عند شرب الماء فقد كنت أعاني من الألم في هذه الاثناء، وخاصة وأن المياة عادية وليست باردة.

ولذا قررت أن أذهب إلى الطبيب، ولكن هناك بعض الأعراض التي اتَناولها معكم خلال هذه الفقرة، لأنه في حال ظهورها لابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور، وهي تتمثل في الآتي:

  • تورم في الأسنان.
  • المعاناة من ألم الأذن.
  • استمرار ألم الأسنان أكثر من يومين.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم، مع أنها كانت بالنسبة لي طفيفة.
  • الشعور بالألم حاد عند تناول الشراب أو الطعام سواء كان ساخناً أو بارداً.

اقرأ أيضًا: أفضل مسكن لالم الاسنان الشديد من الصيدلية

دعاء للمريض بالشفاء

السر وراء رائحة الفم الكريهة

في ظل الحديث عن تجربتي في التخلص من ألم الأسنان اتحدث معكم أيضاً عن السر وراء رائحة الفم الكريهة، فقد كنت أعاني من رائحة الفم الكريهة، وبعد أن ترقبت بعض العلامات التي تظهر على أسناني عندما أتناول الطعام فقد كنت أعاني من آلام شديدة، أيقنت أن الرائحة التي تكون صادرة من فمي بعد تناول الطعام ناتجة عن مشكلة التسوس.

وتأكدت من هذا بعد الذهاب الى الطبيب فقد أخبرني أنه يوجد لدي ضرسين توجد بِهما مشكلة التسوس، ولابد من علاجِهما عن طريق الحشو وليس العلاج الوقائي، فهما سبب هذه الرائحة الكريهة، لأن بقايا الطعام تتراكم بداخلها.

ألم الأسنان لا يختفي من تلقاء نفسه

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

إن الشخص الذي يعتقد أن الأم الأسنان يختفي من تلقاء نفسه يكون خاطئ، حيث أن الأمر يحتاج إلى زيارة الطبيب وعمل الفحص اللازم لمعرفة سبب الألم، وبعد أن اكتشفت أني أعاني من تسوس أسناني قمت بعمل جلسات متفرقة لحشو ضروسي.

وبعد المرور بتلك التجربة ومعرفة السبب الذي تمكن الطبيب عن طريقة من معالجتي أصبحت الآن قادرة على تناول الطعام كيفما أشاء، دون الخوف من أن يعلق الطعام بين أسناني، ولذا فإني أنصح كل من يعاني من أي مشاكل أو آلام في الأسنان أن يذهب على الفور إلى الطبيب نظرًا لما شعرت به من راحة.

علاج الم الاسنان في المنزل

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل للحدى  من ألم الأسنان، وهذه الطرق تتلخص في الآتي:

كمادات المياه الباردة

بعد أن قمت بعرض تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، اليكم واحدة من الطرق التي ساهمت في التقليل من التورم الذي يصاحب ألم الأسنان وهي كمادات المياه الباردة، والتي تستخدم عن طريق وضع مكعبات من الثلج داخل منشفة نظيفة توضع على الخد بالمنطقة التي يصدر منهل الألم لمدة 20 دقيقة على الأقل، ويتم تكرارها أكثر من مرة على مدار اليوم.

المضمضة بالماء المالح

هذه الطريقة مثالية في التخفيف من مشكلة التهاب اللثة والأسنان، فهي تساعد على التخفيف من الألم عند الشعور به في أي وقت، وهذا يكون من خلال وضع نصف ملعقة من الملح داخل كوب ماء دافئ، ولا ينبغي استعمال ماء بارد لأن الماء البارد يزيد من الألم، وبعد أن يذوب الملح مع الماء الدافئ يقوم الشخص بالمضمضة بهذا المحلول على مراحل متتالية، وسيشعر بعدها بتحسن كبير.

اقرأ أيضًا: اقوى مسكن للاسنان من الصيدلية والمسكنات المنزلية

المسكنات الطبية

يمكن للشخص الذي يعاني من آلام الأسنان أن يقوم بتناول بعض المسكنات الخفيفة، حيث أنها تحد من الألم لكنها ليست علاج، يمكنك القيام بهذا فقط إلى أن يذهب إلى الطبيب ويحدد له سبب الألم، ومن بين تلك المسكنات البنادول والإيبوبروفين، حيث أن وجع الأسنان لا يوجد له دواء مخصص.

ملخص

تناولت مع حضراتكم فيما سبق تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، حيث أني ذكرت لكم في البداية معاناتي من آلام الأسنان عند تناول الطعام، وبعد ذلك قمت بذكر السر وراء رائحة الفم الكريهة، وبعد ذلك ذكرت أن ألم الأسنان لا يختفي من تلقاء نفسه، وفي الختام تحدثت عن طرق علاج ألم الاسنان في المنزل، وقد قمت بذكر البعض منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى