طب

تجربتي مع شريحة منع الحمل وأهم مميزاتها وآثارها الجانبية

تحتوي تجربتي مع شريحة منع الحمل على مجموعة من المعلومات الهامة والضرورية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على بعض الآراء من حولها، حيث أنها من الوسائل التي لا تحتوي على مضاعفات كثيرة.

وسيلة الشريحة لمنع الحمل تعتبر من الوسائل الغير معروفة كثيراً والغير مشهورة إلى حد ما، ولكنها تعتبر من الوسائل الفعالة التي تساعد المرأة على تحديد النسل بشكل سهل.

تعرف على تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل

يمكنك التعرف على تجربتي مع شريحة منع الحمل عن طريق موقع صدي القاهرة وهي كالآتي:

  • يتم وضع الغرسة أو شريحة منع الحمل أسفل جلدك في ذراعك.
  • يستمر مفعول شريحة منع الحمل إلى مدة تصل إلى ٥ سنوات.
  • أهم شيء تتميز به شريحة منع الحمل أو الغرسة أنه يتم استخدامها عن طريق النساء المصابات بمرض اسمه التهاب الحوض.
  • يتم استخدام شريحة منع الحمل من خلال السيدات اللاتي يكون صعب عليهم أن يستخدموا اللولب.
  • من أهم مميزات شريحة منع الحمل أنها تسمح للمرأة بمعاداة خصوبتها، بالإضافة إلى قدرتها على الحمل بعد أن يتم إزالتها.
  • تختلف شريحة الحمل عن الكثير من الوسائل الأخرى التي يتم استخدامها لمنع الحمل مثل: اللولب، حبوب منع الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لصقات منع الحمل وطرق استخدامها

معلومات هامة عن شريحة منع الحمل

في مقابل كل ذلك من الممكن أن يكون هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي تتعرض لها عندما تستخدم شريحة منع الحمل، ولكنها تكون متشابهة وأحياناً تكون أقل عن غيرها من وسائل منع الحمل الأخرى.

من خلال تجربتي مع شريحة منع الحمل ينصح بعدم استخدام شريحة منع الحمل للنساء المصابات ببعض أنواع الأمراض مثل: أمراض الكبد أو النساء اللاتي يمتلكن تاريخ مصر مع مرض السرطان.

دعاء للمريض بالشفاء

تعتبر شريحة منع الحمل بشكل عام وسيلة من الوسائل التي تقبل أن تقوم بإزالتها، بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تقوم بإيقاف مفعولها بكل سهولة، وذلك يساعدك على منع تخصيب البويضات ويؤدي إلى منع الحمل.

قد تم استخدام شريحة منع الحمل طبيًا في عام ١٩٨٣م وكان ذلك في فنلندا، ولكن لم تحصل على الموافقة لطي يتم استخدامها بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم الموافقة عليها في عام ١٩٩٠م.

في الوقت الحالي تعتبر شريحة منع الحمل ومن خلال تجربتي مع شريحة منع الحمل متضمن الوسائل الرئيسية والأساسية التي تم إدراجها على قوائم منظمة الصحة العالمية لتحديد النسل.

تعرف على الآراء الطبية عن شريحة منع الحمل

العديد والكثير من الآراء الطبية قالت إن شريحة منع الحمل تعتبر وسيلة من الوسائل التي لها فعالية كبيرة، بالإضافة إلى أنها أكثر امان عن باقي أنواع وسائل منع الحمل الأخرى وأيضًا هي من الوسائل المنخفضة في التكلفة.

يتم استخدام شريحة منع الحمل في أكثر من ستين دولة (٦٠ دولة) من كل مكان في العالم، فقد أصبحت في وقتنا الحالي من وسائل منع الحمل المشهورة والمعروفة في كل أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: إفرازات التبويض بالصور لمعرفة متى يمكن حدوث الحمل

ما هي الفعالية الطبية لشريحة منع الحمل؟

تجربتي مع شريحة منع الحمل

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع شريحة منع الحمل، سنتعرف على الفعالية الطبية الخاصة بها، حيث أنها فعالة بنسبة أكثر من تسعة وتسعين بالمائة (٩٩٪) عندما نتحدث عن تحديد النسل ومنع الحمل.

تعتبر وسيلة الشريحة لمنع الحمل من الوسائل الأكثر موثوقية والتي تساعد في تحديد النسل، ولكن للأسف هذه الوسيلة غير متاحة في كل الدول فهي متاحة فقط في ٦٠ دولة من كل أنحاء العالم.

عن طريق تجربتي مع شريحة منع الحمل سنتعرف على طرق عملها الفعالة وهي كالآتي:

  • تعمل شريحة منع الحمل على منع الإباضة، وذلك يساعد على منع إطلاق البويضات التي يتم تخصيبها.
  • تساعد في تكثيف المخاط الذي يوجد في عنق الرحم، وذلك الأمر يساعد في منع الحيوانات المنوية من أن تتحرك بكل حرية وتصل إلى البويضة لو وجدت.
  • تقوم شريحة منع الحمل على ترقيق بطانة الرحم وذلك جعل حدوث زرع البويضة إذا تم تخصيبها مستحيل أن يحدث.
  • هذا النوع من وسائل منع الحمل يكون معتمد على إطلاق مجموعة من الهرمونات في جسم المرأة وذلك لكي يتم احداث هذه التأثيرات.
  • يتم إفراز هرمون البروجستين بكميات قليلة وصغيرة عن طريق شريحة منع الحمل وذلك يكون باستمرار في الجسم خلال العام ونصف الأول.
  • إفراز هرمون البروجستين ينخفض إلى مستوى يكون قريب من مستويات حبوب منع الحمل الهرمونية.

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي تكون مثل ما وسائل منع الحمل الهرمونية، فهي فعالة وتساعد في إيقاف عملية التناسل ولكنها لا تقوم بحمايتك من أي مرض من الأمراض المعدية أو الأمراض التي تنقل جنسيًا.

استخدام شريحة منع الحمل يعتبر من الطرق المناسبة كثيراً عند كل المجتمعات النامية، حيث أن أي وسيلة من الوسائل الأخرى التي تكون صعب استخدامها عند بعض النساء وتحتاج إلى متابعة.

إذا قمت باستخدام شريحة منع الحمل فلن تحتاج متابعة اليومية ولن تحتاج أن تتذكر موعد الاستخدام الخاص بها، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى تكلفة أخرى غير تكلفة إزالتها أو زرعها عند طبيبك المختص.

الملخص

  • شريحة منع الحمل تعتبر من الوسائل التي يتم استخدامها لتحديد النسل ومنع الحمل بكل أمان.
  • مفعول شريحة منع الحمل يستمر لمدة خمس سنوات، ويتم استخدامها من خلال المرأة يصعب عليها استخدام اللولب أو حبوب منع الحمل.
  • آراء طبية كثيرة ومتعددة قد قالت إن شريحة منع الحمل تعتبر من أهم وأفضل الوسائل التي يتم استخدامها بشكل آمن عن باقي أنواع وسائل منع الحمل الأخرى.
  • لن تحتاج إلى المتابعة كل يوم إذا استخدمت شريحة منع الحمل ولن تحتاج إلى تذكر الموعد الخاص بالشريحة.
  • يتم استخدام شريحة منع الحمل في أكثر من ٦٠ دولة حتى وقتنا الحالي إلى أن أصبحت من وسائل تحديد النسل المشهورة والمعروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى