أخبار مصر

الهيئة العامة لمترو الأنفاق توضح حقيقة تعطل أحط قطارات الخط الأول

كتب- مصطفى فرحات:

قالت الهيئة العامة لمترو الأنفاق، إنه لا صحة لما تم تداوله بشأن تعطل أحد القطارات بالخط الأول حلون المرج الجديدة.

بيان من الهيئة العامة لمترو الأنفاق

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن هذا الخبر عار من الصحة، وأكدت أن حركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، تعمل بانتظام في الاتجاهين ولا يوجد أي أعطال.

من جانبها دعت شركة مترو الأنفاق إلى ضرورة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والحساس، والذي يخدم ملايين الركاب، وضرورة الرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة للتأكد من أي خبر.

تستعد وزارة النقل اليوم الثلاثاء ممثلة في الهيئة العامة لمترو الأنفاق، وشركة فرنسية عالمية، لعقد اتفاقا على إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق بمصر الجديدة وذلك لمدة 15 يوما، في حضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

توضيح هام من الهيئة العامة لمترو الأنفاق

وكانت الهيئة القومية لمترو الأنفاق، قد وقعت اتفاقا مع الشركة الفرنسية العالمية المتخصصة، والتي تعمل على إدارة أعمال التشغيل والصيانة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك مع توفير قطع الغيار اللازمة.

وقال عصام والي، رئيس الهيئة العامة لمترو الأنفاق، إن الشركة الفرنسية تملك خبرة كبيرة في مجال إدارة مرافق مترو الأنفاق في العديد من دول العالم، والعواصم الأوروبية الشهيرة مثل باريس ولندن.

دعاء للمريض بالشفاء

وأضاف أن وزارة النقل تسعى لتعظيم جدوى وسائبل النقل الجماعي في الدولة وربط خطوط شبكة مترو الأنفاق بوسائل متعددة، كذلك إحداث تغييرات في آليى التشغيل والتحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى