أخبار العالم

البنك المركزي الأوروبي يؤكد استعداده لمواجهة تداعيات كورونا

كتب- مصطفى فرحات:

صرحت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الاثنين، أن هناك استعداد من جانب البنك لإطلاق المزيد من القرارات لمساعدة منطقة اليورو على التعافي، خاصة في ظل تراجع احتمالات التي تنادي بتحسن الاقتصاد نتيجة  انتشار فيروس كورونا المستجد.

بيان من البنك المركزي الأوروبي

وأوضحت لاجارد خلال الكلمة التي وجهتها إلى أعضاء بالبرلمان الأوروبي، أن التعافي في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة غير مؤكد، كما أنه ناقص في ظل تردد المستهلكين في الإنفاق، وتردد الشركات كذلك في ضخ المزيد من استثمارات جديدة.

وكشفت رئيسة البنك المركزي في الكلمة التي ألقتها، أن الأزمة الصحية ستستمر في التأثير على النشاط الاقتصادي، وتمثل المخاطر الكامنة بالنسبة للوضع الاقتصادي المستقبلي.

ومن جانبها شددت لاجارد على أن مجلس محافظي البنك المركزي، ما يزالون مستعدين لتعديل كافة الأدوات بما يتوافق مع الموقف الاقتصادي في الوقت الحالي.

استعدادات من البنك المركزي الأوروبي لمواجهة تداعيات كورونا

كما أكدت وكالة بلومبرج للأنباء، أن تزايد أعداد المصابين بكورونا في العديد من دول أوروبا، خلال الفترة الحالية يشكل تهديدا على رفع إدراءات الإغلاق مرة أخرى، والتي كان قد تم فرضها في العديد من دول العالم مع بدء تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أوقع الاقتصاد العالمي في حالة من الركود المزمن.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى