أخبار العرب

قرارات جديدة من مجلس الوزراء الكويتي بشأن الوافدين

كتب- مصطفى فرحات:

بحث مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين في اجتماعه الأسبوعي، مستجدات الوضع الصحي في البلاد، مع استمرار معدلات الإصابة في الارتفاع.

بيان من مجلس الوزراء الكويتي

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية، أن وزير الصحة شرح للمجلس آخر مستجدان الوضع الصحي، خاصة في ظل استمرار ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، كذلك رصد تفاصيل الإحصاءات والبيانات المتعلقة بأعداد وحالات الإصابات في الكويت.

وأشارت إلى الجهود المبذولة من جاتب السلطات الصحية في البلاد، في محاولة احتواء الفيروس  ومنع انتشاره في البلاد، مؤكدا أن مجلس الوزراء نبه على ضرورة استقراء التطورات العالمية والمحلية التي تشير إلى تصاعد وتيرة الوباء، وما تفرضه من اتخاذ كافة الإجرءات الاحترازية.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس الوزراء أوصى الجهات المعنية بعدم التساهل في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية.

مجلس الوزراء الكويتي يتحدث عن الوضع الصحي في البلاد

وأكدت على أن المجلس أصدر 3 تعليمات، والتي تشمل التأكيد على حصول الركاب القادمين إلى دولة الكويت على شهادة فحص كورونا، وذلك من المختبراتالمعتمدة بنظام وزارة الصحة، دون الإخلال بكافة الضوابط المعتمدة لدخول الوافدين إلى البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الإصابات في العالم، وصل إلى 33 مليون حالة إصابة، وأكثر من 997 ألف حالة وفاة، وذلك منذ ظهور الفيروس في الصين في نهاية ديسمبر من العام الماضي.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى