أخبار مصر

توجيهات هامة من رئيس الجمهورية بشأن المشروعات التنموية

كتب- مصطفى فرحات:

اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

توجيهات من رئيس الجمهورية

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد متابعة الجهود المبذولة من قبل وزارة التعاون الدولي، فيما يتعلق بالاستراتيجية الاقتصادية والتنموية للدولة، التي تهدف إلى تعظيم وتحقيق التعاون مع الشركاء التنمويين الدوليين.

من جانبه أمر رئيس الجمهورية بضرورة تعزيز التعاون التنموي مع الجهات الدولية، مشددا في الوقت ذاته على انتقاء أفضل البدائل التمويلية، وتحقيق الاستخدام الأمثل للتمويل، المقدم من جانب المؤسسات الدولية لتعظيم الاستفادة.

ووجه إلى ضرورة تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات، مع البدء في إنهاء المشروعات التي تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بها، بالتحديد فيما يتعلق بالمشروعات الإنتاجية والصناعية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير التعاون الدولي، استعرضت أبرز جهود الوزارة، خاصة ما يتعلق بزيادة فعالية التعاون الإنمائي مع الشركاء الدوليين، وحثهم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة كوسيلة فعالة لتحقيق التنمية، بجانب متابعة سير العمل بأبرز المشروعات.

رئيس الجمهورية يترأس اجتماع مجلس الوزراء

كما تم استعرض نتائج الجولة التفقدية للدكتورة رانيا المشاط للمشروعات التنموية في قطاع الزراعة، في منطقة الصعيد بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، والتي أتت بمناسبة الاحتفال بالذكرة الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة.

دعاء للمريض بالشفاء

وأكد السيسي على أهمية تحقيق الأمن الغذائي لتحقيق التنمية المستدامة، حيث من المنتظر أن يصل إجمالي المستفيدين من هذه المشروعات الزراعية بحلول عام 2023 إلى قرابة 500 قرية في الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى