اسلاميات

آيات إبطال السحر مكتوبة من دار الفتاء لعلاج الأذى

السحر في الاصطلاح يعرف عنه أنه الرقى والعزائم التي تؤثر على البدن وعلى القلب، ولذلك فإن آيات إبطال السحر مكتوبة أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ووجهنا الله تعالى إليها من خلال الرقية الشرعية.

والسحر من أشر الأمور بين الناس، ومن أسوأ الأفعال، وعلى المسلم دائمًا أن يحصن نفسه بالأدعية والأذكار باستمرار، للمحافظة على قلبه وبدنه من الشر والسحر والحسد وكل شيء ضار عليه.

ما هي آيات إبطال السحر مكتوبة؟

آيات إبطال السحر مكتوبة

يعرض لنا موقع صدي القاهرة أهم آيات إبطال السحر مكتوبة وهذا للتحصن بها من السحر وشروره، وهي عبارة عن الآتي:

آية الكرسي تعتبر من أكثر الآيات الفضيلة في الشفاء من السحر، وهي قوله تعالى: “للَّـهُ لَا إِلَـَه إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

أيضًا من آيات إبطال السحر بالرقية الشرعية قوله تعالى: “قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى* قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى* فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسى* قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى* وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحِرٍ وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى”.

بالإضافة إلى خواتيم سورة البقرة، حيث إنها من الآيات المعالجة للسحر، وهي قوله تعالى: “لَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّـهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

دعاء للمريض بالشفاء

اقرأ أيضًا: ايات قرانيه للراحه النفسيه مكتوبة

طريقة علاج السحر بالرقية الشرعية

يعرف عن السحر أنه التغيير الطارئ الذي يصيب الإنسان فجأةً ويظهر عليه من خلال بعض التصرفات الغريبة، وعادةً ما يستخدم السحر في التفريق بين الأزواج، أو في الإصابة بالأمراض، وأو في أذية النفس بشكل عام.

ومن أفضل الطرق لعلاج السحر هي الرقية الشرعية باستخدام آيات من القرآن الكريم، ويوجد بعض آيات إبطال السحر مكتوبة في القرآن، أوصانا بها رسول الله عليه الصلاة والسلام في الحماية من السحر وشروره.

ومن الأدلة على علاج السحر بالرقية الشرعية ما ورد عن عائشة رضي الله عنها في القصة المروية عن سحر لبيد لرسول الله عليه الصلاة والسلام، حيث قالت إن جبريل قد أتى رسول الله وقرأ عليه المعوذتين حتى انفكت عقدتيه الأولى والثانية، وتم فك السحر عنه.

علاج السحر بأدوية مباحة

نص رسول الله صلى الله عليه وسلم على استعمال بعض الأدوية في فك السحر، حيث إنه أوصى بتناول 7 تمرات من العجوة، وقال في حديث شريف: “من تصبح كل يوم سبعة تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر”.

 علاج السحر بالحجامة

الحجامة تعتبر من العلاجات النبوية المرشحة في معالجة الكثير من الأمراض والآفات، ومن بين هذه الآفات معالجة السحر، حيث إن الحجامة تعتمد على إزالة كل الخلايا التالفة من الجسم، وبالتالي فإنها تزيل كل آثار السحر من الإنسان.

سور من القرآن لعلاج السحر

آيات إبطال السحر مكتوبة

إن النبي عليه الصلاة والسلام يعرفنا بـ آيات إبطال السحر مكتوبة في القرآن الكريم، ومن هذه الآيات بعض السور القصيرة التي يمكن استعمالها في الرقية الشرعية للحماية من آثار السحر الضارة، وهذه السور عبارة عن الآتي:

سورة الكافرون، في قوله تعالى: “قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ”.

أيضًا سورة الفرق تحتوي على آيات إبطال السحر مكتوبة في كتاب الله، وهي في قوله تعالى: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.

وأيضًا سورة الناس، في قوله تعالى: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ * إِلَـهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ”.

أيضًا سورة الإخلاص من أهم السور القصيرة لعلاج السحر، في قوله تعالى: “قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ * اللَّـهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ”.

اقرأ أيضًا: آيات علاج الوسواس القهري بالقران رددها 11 مرة

الملخص

  • أوصانا رسول الله عليه الصلاة والسلام بالتحصن من السحر وشروره دائمًا حتى لم يصاب المسلم به فعليه أن يتحصن منه دومًا.
  • سورة البقرة بها آيات إبطال السحر مكتوبة فيها، مثل آية الكرسي، وخواتيمها، فهذه آيات مفيدة جدا في إبطال السحر.
  • سورة الإخلاص بالرغم من صغر عدد آياتها إلا أنها من أفضل السور في القضاء على السحر بالرقية الشرعية.
  • تعتبر الرقية الشرعية من أهم العلاجات لإبطال السحر، بالإضافة إلى تناول التمر أيضًا، ويمكن كذلك إبطال السحر بالحجامة.
  • سورتي الناس والفلق من أهم السور التي تستخدم في علاج السحر وفي إبطاله كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى