تكنولوجيا

الحكومة الصيينة تدافع عن تطبيق تيك توك وتوجه رسالة إلى الإدارة الأمريكية

كتب- مصطفى فرحات:

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وان بين، اليوم الاثنين، بشأن محاولة حظر تطبيق تيك توك في أمريكا، مؤكدا أنه يجب على الحكومة الأمريكية أن تحترم مبدأ المنافسة الشريفية.

الحكومة الصينية تدافع عن تطبيق تيك توك

كما طالب المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن تقوم واشنطن بتأمين ظروف عادلة لشركات جميع الدول.

وأشار إلى أنهم اهتموا بالتقارير ذات الصلة، وقد عارضت الصين دائما المفهوم الأمريكي للأمن القومي، كما أنها ضد إساءة استخدام السلطة، وممارسة الضغط غير المعقول على شركات البلدان الأخرى.

وأوضح أن الصين تأمل أن تحترم الولايات المتحدة مباديء اقتصاد السوق والمنافسة العادلة واحترام قواعد التجارة الدولية، كذل ضمنا شروط عادلة ومنصفة وغير تمييزية لإدارة الشركات في الولايات المتحدة من قبل جميع الدول.

وصرحت الإدارة المسؤولة عن تطبيق تيك توك، بأن الشركة تنفي تماما ما صرحت به الإدارة الأمريكية، بشان قيامها بتسريب معلومات عن مستخدميها إلى الصين، مؤكدة أنها لم تقم أبدا بهذا الأمر من قبل، ولا تتعامل مع الحكومة الصينية، ولن تقدم على فعله إذا طلب منها.

قرار من أمريكا بشأن تطبيق تيك توك

وعلقت شركة تيك توك، بأن المزاعم التي تقول بالتعاون بينها وبين الصين، لا أساس له من الصحة، وأنها مضللة الغر

دعاء للمريض بالشفاء

ووصفت الشبكة الاجتماعية أيضًا المزاعم حول وجود تعاون بين “تيك توك” والحكومة الصينية بأنها معلومات مضللة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ألزم شركة “بايت دانس”، المسؤولة عن تطبيق تيك توك، بضرورة إنهاء علاقتها مع مستخدميها من الأمريكيين في خلال مدة أقصاها 90 يوما، وألا علاقة لها ببيانات المستخدمين.

من ناحية تسعى شركة مايكروسوفت إلى شراء تطبيق تيك توك، من شركة بايت دانس، المنتشر بكثافة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى