أخبار مصر

رئيس مجلس الوزراء يوجه بالاهتمام بملف تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

كتب- مصطفى فرحات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة جهود تنظيم الأسرة، وذلك في حضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع بعض الوزراء

وفي بداية الاجتماع قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وذلك لارتباطهما بمسألة قدرة الدولة على تحقيق العدالة والكفاية الاجتماعية.

كذلك التأكيد على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية، وضمان توفير الخدمات الأساسية من صحة وتعليم الجميع المواطنين في كافة المحافظات، بجانب تعظيم قدرة الدولة على توفير المواد اللازمة وإنفاقها على أولويات التنمية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه على الرغم من أن الدولة قطعت شوطا كبيرا فيما تبثه من برامج توعوية حول أهمية تنظيم الأسرة، فإنه لا يزال يواجهنا طريق طويل من التحديات فيما يتعلق بالتعامل مع ملف الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الجهود الكبيرة المبذولة من جانب الدولة، للتغلب على هذه التحديات ومواجهتها، لا تزال مستمرة وتوليها الدولة أهمية كبيرة.

أوامر من رئيس مجلس الوزراء

من جانبه كلف رئيس الوزراء بإعداد خطة تنفيذية متكاملة للتعامل مع ملف تنظيم الأسرة، مشيرا إلى أنه ليس لدينا أي مشكلة فيما يتعلق بالتمويل اللازم، لتنفيذ برنامج ناجح للحد من الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة، حيث إن النجاح في هذا الملف سيوفر على الدولة مليارات الجنيهات في المستقبل.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى