صحة و جمال

كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج؟

يتساءل الكثيرون عن كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج؟ وذلك لأن الدجاج يعتبر من اللحوم المنتشرة بكثرة في كل أنحاء العالم ويفضل تناوله الرياضيين.

يتم تناول الدجاج من خلال الرياضيين لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جداً من البروتين وخاصة في صدور الدجاج، وذلك يساعد الرياضيين في أن يصلوا إلى اللياقة البدنية التي يرغبون بها، بالإضافة إلى أنها تساعدهم في تحقيق كل اهدافهم الصحية، ويعتبر الدجاج من أكثر اللحوم التي يتم استهلاكها في كل دول العالم بسبب مذاقه اللذيذ واحتوائه على العناصر الغذائية الهامة للجسم.

كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج؟

كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج

يمكنك التعرف على كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج؟ من خلال موقع صدي القاهرة كما يلي:

  • صدور الدجاج تمتلك شعبية كبيرة بين كل الرياضيين وكل من يرغب في انقاص وزنه.
  • يتم تناول صدور الدجاج بشكل كبير من خلال لاعبي رياضة كمال الأجسام لأنها غنية بالبروتين.
  • تعتبر صدور الدجاج من الأكلات التي لها قيمة غذائية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
  • يستطيع أي شخص أن يتناول كميات كبيرة من صدور الدجاج بدون أن يشعر بأي قابل من أن يستعمل سعرات حرارية مرتفعة.
  • صدر الدجاج الذي يتم طهيه بدون الجلد وزن ١٧٢جرام يحتوي تقريبا على ٥٤ جرام من البروتين.
  • ١٠٠ جرام من صدور الدجاج تحتوي على ٣١ جرام من البروتين.
  • تحتوي صدور الدجاج على ٢٨٤ سعرة حرارية، كل مائة جرام من صدور الدجاج تحتوي على ١٦٥ سعرة حرارية.
  • مصدر العشرين بالمائة من السعرات الحرارية بصدور الدجاج هو الدهون والباقي بروتين.

اقرأ أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟

أهمية تناول لحوم الدجاج

لقد عرفنا كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج؟ وسوف نتعرف على أهمية وفوائد تناول الدجاج، حيث أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم مثل: البروتين.

الأطعمة التي تكون غنية بالبروتين إذا قمت بتناولها فذلك سوف يساعدك في أن تحصل على اللياقة البدنية التي ترغب فيها ويكون جسمك مثل أجسام الرياضيين.

دعاء للمريض بالشفاء

يساعدك تناول الدجاج على تحقيق كل الأهداف الصحية التي يحتاج الجسم إليها مثل: بناء عضلات الجسم، فقدان الدهون التي توجد بالجسم مع المحافظة على العضلات.

نسبة البروتين في أوراك الدجاج

لقد تعرفنا سابقا على كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج؟ أما الآن فسوف نتعرف على نسبة البروتين في أوراك الدجاج، حيث أن أوراك الدجاج سعرها أقل من صدور الدجاج.

ورك الدجاج الواحد الذي يكون مطبوخ بدون وجود الجلد أو العظيم يحتوي على ١٣.٥ جرام من البروتين، أما مائة جرام من أوراك الدجاج تحتوي على ٢٦ جرام بروتين.

أوراك الدجاج تحتوي على مائة وتسعة من السعرات الحرارية، وثلاثة وخمسين بالمائة من أوراك الدجاج بروتين أما النسبة الباقية فيكون مصدرها الدهون.

تحتوي أوراك الدجاج ذات اللون الداكن بنسبة قليلة عن صدور الدجاج على عنصر ميوجلوبين أكثر من الصدور، والميوجلوبين يساعد على تزويد عضلات الجسم التي تكون أكثر نشاط بالأكسجين.

أوراك الدجاج يكون لونها احمر بكثرة والسبب في ذلك حركة أرجل الدجاج ونشاطها، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يرون أن اللون الداكن فيها يجعلها متميزة بمذاق أفضل.

ما هي نسبة البروتين في ساق الدجاج؟

ساق الدجاج سوف نقسمها إلى جزأين، أول جزء الورك وثاني جزء عصا الطبل، وعصا الطبل سوف تجده في الجزء الأسفل من ساق الدجاج، وله اسم آخر هو: العجل.

ساق الدجاج الواحدة بدون وجود الجلد وبدون وجود العظم تحتوي على ١٢.٤ جرام من البروتين، ومائة حرام من ساق الدجاج تحتوي على ٢٨.٣ جرام من البروتين.

السعرات الحرارية التي توجد في أوراك الدجاج هي: مائة اثنان وسبعين سعرة حرارية، كل مائة جرام من أوراك الدجاج يختوي على سبعين بالمائة بروتين وثلاثين بالمائة دهون.

أغلب الأشخاص سوف تجدهم يقوموا بتناول عصا الطبل مع الجلد، إذا تم تناوله بالجلد فسوف تحصل على مائة وأثنى عشر سعرة حرارية، ثلاثة وخمسين بالمائة بروتين والباقي دهون.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في عيش الردة

تعرف على نسبة البروتين في أجنحة الدجاج

كم جرام بروتين في 100 جرام صدور دجاج

جناح الدجاج الواحد بدون الجلد وبدون العظام وزن واحد وعشرين جرام يحتوي على ٦.٤ جرام بروتين، أي أن المائة جرام من أجنحة الدجاج تحتوي على ٣٠.٥ جرام من البروتين.

أجنحة الدجاج تحتوي على مائتي وثلاثة سعرة حرارية، أي أن جناح الدجاج الواحد يحتوي على اثنان وأربعين سعرة حرارية، أربعة وستين بالمائة بروتين والباقي دهون.

إذا أردت أن تتناول أجنحة الدجاج بالجلد فعليك أن تعرف انها تحتوي على تسعة وتسعين سعرة حرارية، تسعة وثلاثين بالمائة بروتين وواحد وستين بالمائة دهون.

ما هي أجزاء الدجاج التي تحصل منها على أكبر فائدة؟

تعتبر كل أجزاء الدجاجة مصدر ممتاز من البروتين، إذا أردت أن تقوم وخسارة وزنك الزائد فمن الأفضل أن تقوم بتناول صدور الدجاج، حيث أنها اصغر جزء بالدجاجة ويحتوي على أقل السعرات الحرارية.

إذا كنت لاعب رياضي خاصة رياضة كمال الأجسام وكنت مشترك في مسابقة، فعليك أن تتناول صدر الدجاج لأنه يحتوي على القليل من الدهون مع بروتين أكثر

الملخص

  • مائة جرام من صدور الدجاج تحتوي على واحد وثلاثين جرام من البروتين، وكل مائة جرام تحتوي على ١٦٥ سعرة حرارية.
  • تناول الدجاج يساعد في الحصول على اللياقة البدنية بالإضافة إلى أنه يساعد في خسارة الدهون وبناء العضلات.
  • كل مائة جرام من أوراك الدجاج تحت ب على ستة وعشرين جرام من البروتين وتحتوي على ١٠٩ سعرة حرارية.
  • أفضل جزء يتم تناوله في الدجاج إذا كنت رياضي أو إذا كنت تريد أن تخسر وزنك هو: صدر الدجاجة.
  • صدر الدجاج يعتبر أصغر جزء في الدجاجة لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين مع نسبة منخفضة من الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى