منوعات

دهانات غرف اطفال حديثة 2022

تعتبر دهانات غرف اطفال حديثة من أهم الأمور التي يجب على كل أب وأم الاهتمام بها، لكي يجعلوا أطفالهم يحصلون على غرفة نوم مبهجة ومميزة كلها حيوية ونشاط.

من أجمل وأفضل الأمور عندما تقوم باختيار ألوان الدهانات الخاصة بغرفة اطفالك، وأيضاً يمكنك أن تجعلهم يشاركوا في الاختيار لأنها الغرفة الخاصة بهم، فيمكنك أن تختار ألوان دهانات تكون مناسبة لسن اطفالك وتشعرهم بالبهجة والسعادة وفي نفس الوقت تكون عملية، لذلك على كل الآباء والأمهات أن يحرصوا عندما يقوموا باختيار ألوان الدهانات أو الديكورات لغرف أطفالهم مع تجنب اختيار الألوان الداكنة (الغامقة).

كيفية اختيار دهانات غرف اطفال حديثة؟

دهانات غرف اطفال حديثة

إذا أردت أن تختار دهانات غرف اطفال حديثة فيمكنك معرفة الأفضل من خلال موقع صدي القاهرة كما يلي:

  • عندما تقوم باختيار الدهانات الخاصة بغرفة اطفالك فيجب أن تختارها تمون مناسبة لأعمارهم.
  • عليك أن تأخذ رأي اطفالك وتجعلهم يشاركون في اختيار الوان دهان غرفتهم.
  • يجب عليك أن تجعل غرفة اطفالك مليئة بإحساس السعادة والبهجة والفرح والنشاط والحيوية من خلال اختيار الدهانات المناسبة.
  • احرص على أن تتجنب بشكل نهائي الالوان الداكنة عند اختيار الوان دهانات غرفة الاطفال.
  • اعتمد بشكل أساسي على الألوان الفاتحة مع اختيار الرسومات الكرتونية المفضلة لهم.

أهم النصائح لألوان عرف نوم الاطفال

يوجد مجموعة بسيطة جداً من النصائح التي تساعدك في اختيار الوان دهانات غرف اطفال حديثة بشكل صحيح وهي كالآتي:

  • يجب عليك أن تهتم بشكل كبير بالألوان التي تقوم باختيارها للغرف، فمن المهم أن تكون مميزة.
  • اختيار ألوان دهانات لغرفة اطفالك مميزة لكي تكون الغرفة ملفتة للأنظار.
  • عليك أن تعرف جيداً أن غرفة النوم لها تأثير كبير على نفسية اطفالك، فيمكنك اختار ألوان دهانات تؤثر بشكل إيجابي على نفسيتهم.
  • ألوان غرف نوم الاطفال تقوم بالمساعدة والمساهمة في تطوير ذكاء اطفالك، فعليك أن تختار اللون المناسب لهم ولعمرهم.
  • أمر هام وضروري أن تكون غرفة اطفالك مساحتها واسعة وكبيرة لكي يستطيعوا ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بهم.
  • عندما تكون مساحة غرفة نوم اطفالك كبيرة وواسعة تجعلهم يستطيعون ممارسة كل الأنشطة المفضلة والمحببة لهم ومن أهمها: الرسم، اللعب بالألعاب التي يحبونها، التلوين وغيرها.

اقرأ أيضًا:  أحدث أشكال جبس بورد غرف نوم 2022

اختيار ألوان غرف نوم الاطفال

يمكنك أن تقوم باختيار ألوان دهانات غرف اطفال حديثة والتي تمون مناسبة لشخصية وطبيعة طفلك، فإذا كان طفلك هادئ ولا يقوم بالتحرك كثيراً فيمكنك أن تختار له ما بين اللون الأبيض أو الأصفر.

دعاء للمريض بالشفاء

لو كان طفلك مميز بشخصية هادئة فعليك أن تختار ألوان دهانات لغرفته تكون مناسبة مع شخصية وطبيعة الطفل الهادئ، لكي تكون الغرفة مريحة للأعصاب مثل: اللون الأصفر بكل درجاته أو اختيار اللون الأبيض.

عندما يكون الطفل يتحرك كثيراً وعنده حالة نشاط كبيرة فيجب عليك أن تختار لون الدهان لغرفته يكون مناسب مع شخصيته مثل: اللون الأزرق بكل درجاته.

اللون الأزرق بكل درجاته عندما تقوم باختياره لغرفة طفلك الذي يقوم بالتحرك كثيراً سوف يكون مناسب له، لأن هذا اللون من الألوان التي تعطيك شعور بالتفاؤل وتزيد من حالة نشاط طفلك.

إذا كان طفلك يقوم بالاهتمام بكل التفاصيل المتنوعة والمختلفة أو إذا كان طفلك يحب الاهتمام بالدقة ويمتلك رغبة في معرفة كل شيء بشكل دائم ومستمر، فيمكنك اختيار اللون الرمادي أو الأخضر.

يعتبر الألوان المناسبة لشخصية الطفل الذي يهتم بكل التفاصيل ويمكنك أن تختارها بكل ثقة للغرفة الخاصة به هما: اللون الرمادي أو اللون الأخضر، حيث أنها تساعده على التركيز جيداً والتفكير.

لو كان طفلك يهتم بأي شيء متعلق بالخيال، ويمكنك أن تعرف ذلك عن طريق اختياراته أو من خلال تفكيره في أي أمر من الأمور، فيكون اللون المناسب لغرفته: اللون الموف، اللون الباستيل.

تساعد ألوان دهانات غرف اطفال حديثة التي تكون مناسبة لشخصية الطفل الذي يهتم بالخيال على التفكير، بالإضافة إلى أنها تساعده في أن يتجنب القلق والتوتر.

الديكورات المناسبة لسن طفلك

دهانات غرف اطفال حديثة

بعد أن تعرفنا على أفضل وأهم ألوان دهانات غرف اطفال حديثة، فعلينا أن نتعرف على الديكورات التي تكون مناسبة لسن اطفالك والتي تتناسب مع ألوان الدهانات المناسبة لشخصيتهم.

من الممكن أن يكون ديكور غرفة طفلك يحتوي على سرير، دولاب، مكتب وكلهم باللون الأبيض، ويكون دهان الغرفة لونه بني، ويتم وضع تابلوه يحتوي على منظر طبيعي يكون خلف سريره.

لو كانت الغرفة خاصة بفتاة، فيمكنك أن تختار لغرفة ابنتك اللون البينك أو الوردي أو الفوشيا لدهانها مع إضافة مجموعة من الرسومات الكرتونية المفضلة لها مثل: سندريلا، روبانزل، كيتي وغيرها.

نصيحة هامة: يجب أن تعرف جيداً أن اللون الأزرق من أكثر الألوان التي يتم استخدامها في غرف النوم الخاصة بالأطفال.

اقرأ أيضًا: أحدث أشكال جبس بورد غرف نوم 2022

أفضل ديكورات لغرف الاطفال

يمكنك أن تختار من الديكورات الخاصة بغرفة الأطفال التالية:

  • ملصق بشكل سيارة الأطفال مناسبة لغرفة الاولاد.
  • ثلاث ملصقات باللون الوردي لوحيد القرن (يوني كورن) مناسبة لغرفة الفتيات.
  • يوجد مجموعة من الملصقات على شكل نجوم وهلال تضيء في وقت الظلام.

الملخص

  • من أفضل وأهم الألوان التي يمكنك اختيارها لغرفة أطفالك: اللون الوردي أو البينك أو الفوشيا إذا كانت الغرف تخص فتاة أو اللون الأزرق إذا كانت الغرفة تخص ولد.
  • يمكنك أن تقوم بإضافة مجموعة من الديكورات البسيطة في غرفة أطفالك تعطيهم احساس بالبهجة مثل: الملصقات التي تكون على شكل نجوم، حيث أنها تضيء في الظلام.
  • اللون الأزرق يعتبر من أكثر الألوان التي يتم استخدامها في غرفة الاطفال إذا كان في الدهانات أو الديكورات.
  • لو كانت شخصية طفلك هادئة ولا يقوم بالتحرك كثيرا فيمكنك أن تختار الدهان باللون الأصفر أو اللون الأبيض، ولو كان يتحرك كثيراً فيمكنك أن تختار اللون الأزرق.
  • يمكنك أن تختار لغرفة ابنتك ألوان الدهانات باللون البينك أو الوردي مع إضافة مجموعة من الرسومات الكرتونية المفضلة لها مثل: سندريلا، كيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى