تكنولوجيا

ازاي اغير باسورد الواي فاي بسهولة؟

الكثير من الأشخاص تتساءل ازاي اغير باسورد الواي فاي، حيث أن هذا الإجراء يعمل على تأمين وحماية شبكة الإنترنت من خطر الاختراق، لأن هناك أشخاص تكون لديها الإمكانيات في اختراق الشبكة والتسلل إليها دون علم صاحبها.

ولذا فسوف نقوم بتوضيح كيفية تغيير الباسورد الخاص بالواى  فاي، حيث أن هذه الطريقة تكون في غاية السهولة ولا تحتاج إلى أي احترافية من المستخدم عند القيام بها، ولكي تتمكن من القيام بها فقط قم بمتابعة الفقرات القادمة التي نوضح من خلالها كيفية إجراء هذا العمل.

ازاي اغير باسورد الواي فاي من الموبايل

نتعرف معكم الآن عبر موقع صدي القاهرة على طريقة تغير باسورد الواي فاي من خلال الهاتف المحمول، حيث أن هذه الطريقة تكون بسيطة للغاية، فهي تجعلك تُؤمن جهاز الراوتر الخاص بك من الاختراق وتحمي اتصالك من أي مخترق، وسوف نقدم لكم خطوات تغيير الباسورد الخاص بالواي فاي من الموبيل في الفقرة القادمة فتابعونا.

شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل

ازاي اغير باسورد الواي فاي

إن كنت تتساءل ازاي اغير باسورد الواي فاي فيُمكنك الآن القيام بهذا العمل من خلال الخطوات التي نوضحها لك فيما يلي:

  • أولا قم بالدخول الى متصفح الهاتف الخاص بك، وقم بوضع هذا العنوان 168.1.1 لكي تظهر لك صفحة لوحة التحكم.
  • تستطيع تسجيل الدخول للوحة التحكم عن طريق كتابة اسم المستخدم والباسورد.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة home network التي توجد داخل الشريط العلوي للوحة التحكم.
  • عليك القيام بالضغط علي wlan settings التي توجد على الشريط الجانبي.
  • ومن ثم الضغط علي WLAN Encryption لكي تتمكن من التعديل على بيانات شبكة الواي فاي.
  • بعد ذلك قم بوضع إسم المستخدم الجديد في SSID وأيضا ضع كلمة المرور الجديدة في wpa pre-shared key.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على save لكي تحفظ لك التغييرات.

أو يمكنك القيام بمتابعة هذا الشرح الذي نعرضه لك بالتفصيل لكي تتمكن من تغيير باسورد الواي فاي للراوتر المنزلي عن طريق الموبايل، حيث أن هذه الطريقة تتلخص في ثماني خطوات وهي:

في البداية عليك بالذهاب إلى الايقونة الخاصة بالمتصفح من على هاتفك، والتي تكون على الأرجح متصفح كروم، وبعدها قم بإدخال رقم الآي بي هذا 192.168.1.1 داخل المتصفح، لِتظهر امامك رسالة بها زر قم بالضغط على هذا الزر ستظهر لك نافذة ثالثة قم بالضغط عليها.

دعاء للمريض بالشفاء

وستظهر امامك صفحة عليك القيام بتسجيل الدخول إلى الراوتر عن طريق كتابة اسم المستخدم والباسورد، وفي حال كنت لا تعرف اسم المستخدم والباسورد الخاص بلوحة الراوتر ولم يسبق لك القيام  بتغيرها من قبل، فتستطيع الحصول على تلك البيانات عن طريق  الراوتر نفسه، وذلك من خلال الجهة الخلفية للراوتر، حيث يكون اسم المستخدم دائماً admin.

بعدها مباشرة ينبغي عليك أن تقوم بالتوجه إلى كلمة home network، لتضغط عليها مباشرةً، وتستطيع أن تقوم بتكبير الشاشة لكي تتمكن من الضغط عليها بطريقة صحيح، ثم انتقل بعد ذلك إلى الجانب الأيمن من يسار الصفحة، ويمكنك القيام بتكبير الصفحة.

وستظهر أمامك قائمة عليك القيام بالضغط على كلمة wlan settings، وبعدها قم بالضغط علي كلمة WLAN Encryption لكي تتمكن من التعديل على بيانات شبكة الواي فاي، وبعد ذلك ستظهر أمامك الخيارات التي تستطيع من خلالها تغير بيانات الواي فاي الخاص بك سواء كان تغيير كلمة المرور أو تغيير اسم الشبكة.

وعندما تنتهي من تغير اسم الشبكة أو تغير الباسورد الخاص بالواي فاي، ولكي تتمكن من إخفاء شبكة الواي فاي الخاص بك، قم بوضع علامة صح أمام خانة Hide broadcast لإخفاء الشبكة الخاصة بك عن الجميع، بعدها مباشرةً قم بالضغط على زر Save لكي تتمكن من حفظ التعديلات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج فتح شبكات الواي فاي الأصلي 2022

كيفية حجب موقع معين من خلال راوتر tedata

تستطيع الراوتر القيام بحجب مواقع معينة من خلال الأجهزة المتصلة دون أن تحتاج إلى تنصيب برامج على الحاسوب، وسوف نقدم لك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك:

  • بعد أن تقوم بالدخول إلى صفحة الإعدادات انتقل إلى قائمة Advanced ومن ثم الانتقال إلى Filter بعد ذلك قم بتحديد نافذة URL filter.
  • قم بإدخال رابط الموقع المستهدف داخل خانة URL.
  • وفي خانة “Priority” قم بإدخال رقم صحيح من 1-10.
  • وفي خانة Status قم بتحديد Reject.
  • بعد أن تنتهي قم بالضغط على زر Submit.

ملاحظة

في بعض الأحيان قد يعاني مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من عدم القدرة على الدخول إلى الشبكة بعد القيام بتغيير باسورد الواي فاي أو إخفاء الشبكة، ولكن هذه المشكلة يمكن حلها عن طريق متابعة كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على أجهزة الأندرويد والتي تقوم بوضع حل سريع ومصور عن طريق 8 خطوات فقط يتم تنفيذها من خلال الموبايل الذي يعمل بنظام أندرويد.

الملخص

تعرفنا مع حضراتكم فيما سبق على إجابة سؤال ازاي اغير باسورد الواي فاي، فقد تعرفنا في البداية على طريقة تغير باسورد الواي فاي من الموبايل وبعد ذلك تناولنا شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل ثم انتقلنا إلى معرفة كيفية حجب موقع معين من خلال راوتر tedata.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى