صحة و جمال

هل الاندومي يزيد الوزن وما هي مخاطره؟

هناك الكثير من التساؤلات حول هل الاندومي يزيد الوزن، حيث أن الاندومي تعتبر نوعاً من أنواع المعكرونة سريعة التحضير، وهي عبارة عن نودلز موضوعة في قالب مجفف ومطبوخ سابقاً مع زيت التوابل أو مسحوق التوابل وتكون النكهة غالباً في عبوة منفصلة.

وفي بعض الأوقات تكون النكهة سائلة وهذا في حال إن كانت المعكرونة موضوعة في كوب، وقوالب المعكرونة صممت بطرق معينة حيث يتم إعادة تسخين المعكرونة وتناولها مباشرة من العبوة التي توجد فيها، وهذه القوالب مصممة بطريقة معينة، بحيث يتم طهيها في الماء المغلي قبل تناولها، وهناك بعض الأشخاص تفضل تناولها جافة.

هل الاندومي يزيد الوزن؟

هل الاندومي يزيد الوزن

نتعرف مع حضراتكم اليوم عبر موقع صدي القاهرة على إجابة سؤال هل الاندومي يزيد الوزن، حيث أن تناول الأندومي يؤدي إلى حدوث سمنة في البطن وارتفاع في نسبة الكوليسترول وأيضا ضغط الدم وسكر الدم، وبعيداً عن جميع الأطعمة الأخرى التي يتناولها محبي الاندومي في وجباتهم الأساسية، فهم أكثر الأشخاص عرضة بنسبة 68% للتعرض بمتلازمة التمثيل الغذائي.

كما أن الأندومي تحتوي على مادة BPA الكيميائية، وهذه المادة تتسبب في حدوث اضطراب في الغدد الصماء ويعتقد الكثير أنها تؤثر على هرمون الاستروجين عند النساء، حيث أن جسم المرأة أكثر حساسية لتأثيرات الدهون المشبعة والصوديوم والكربوهيدرات وبصفة خاصة عند الوصول إلى سن اليأس.

اقرأ أيضًا: وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد حقيقة أم وهم؟

هل الاندومي صحي؟

بعد أن تعرفنا فيما سبق على إجابة سؤال هل الاندومي يزيد الوزن، يمكننا الآن أن نتعرف أيضاً على هل الاندومي صحي، حيث أن كل 188 سعر حراري في كل وجبة من الاندومي سريعة التحضير تكون أقل في السعرات الحرارية عن أنواع أخرى من المعكرونة.

دعاء للمريض بالشفاء

وسوف نذكر لكم مثالاً على هذا، حيث تحتوي كمية اللازانيا المعبأة سابقاً على 377 سعر حراري، بينما تحتوي كمية كرات اللحم والمعكرونة المعلبة على 257 سعر حراري، ومن ناحية أخرى يمكن للاندومي أن تؤدي إلى فقدان للوزن إن كانت تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وكثير من الناس يتناولون فى الجلسة الواحدة عبرة معكرونة بأكملها وهذا يعنى أنهم يستهلكون وجبتين من الاندومي.

ومن المهم أيضاً أن نلاحظ أن المعكرونة سريعة التحضير يكون بها نسبة منخفضة من البروتين والألياف، وعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن يجعلها ليست الخيار المناسب، ولقد ثبت أن البروتين يقلل من الجوع ويزيد من الشعور بالامتلاء مما يجعله أداة مفيدة لإدارة الوزن، من جهة أخري فإن الألياف تتحرك ببطء داخل الجهاز الهضمي، مما يساعد على تعزيز فقدان الوزن وتعزيز الشعور بالامتلاء.

من المحتمل في حالة وجود أربع جرامات فقط من البروتين وواحد جرام من الألياف مع كل وجبة ألا تؤثر كمية المعكرونة سريعة التحضير كثيراً على مراحل الشبع أو الجوع، لذلك لا يفيد محيط الخصر الخاص بك على الرغم من انخفاض السعر الحراري.

هل الاندومي مضر للحامل؟

في ظل الحديث حول إجابة سؤال هل الاندومي يزيد الوزن يمكننا أن نتعرف أيضاً عن هل الاندومي مصر للحامل، حيث أن الحامل يمكنها أن تتناول الأطعمة التى يوجد بها غلوتامات أحادية الصوديوم MSG كالاندومي دون أن يتعرض طفلك للخطر، والغُلوتامات أحادية الصوديوم MSG هي مادة غذائية تستخدم لتحسين النكهة.

كما يوجد فى العديد من الأطعمة بشكل طبيعي، بما فى ذلك مستخلصات الجبن والصويا والطماطم، كما ان هناك الكثير من الأشخاص اصيبوا بصداع نصفي مع حدوث دوخة وغثيان وقيء عند تناول الأطعمة التي يوجد بها مادة MSG، كما أن الحامل إذا تناولت الاندومي وظهرت عليها آثار جانبية غير سارة، يجب عليها في هذه الحالة تجنبها أثناء فترة الحمل.

بعض الطرق التي تجعل الاندومي صحي أكثر

هل الاندومي يزيد الوزن

يمكنك التقليل من مخاطر أكل الأندومي من خلال إتباع هذه الطرق:

  • شراء أنواع الاندومي التي يوجد بها معدل أقل من الصوديوم والدهون وتكون مصنوعة من الحبوب الكاملة، وبهذا تكون مليئة بالألياف التي تعطي للشخص شعور بالشبع أكثر.
  • التقليل من كمية الصوديوم التي تتناولها عن طريق وضع نصف كيس التوابل الموجود داخل الاندومي، ومن الممكن الاستغناء عنه تماماً ووضع توابل الطهي الموجودة بالمنزل.
  • تستطيع التخلص من كمية كبيرة من الملح والدهون الموجودة في الاندومي عن طريق عدم شرب الماء الناتج من غلي الاندومي.
  • يمكنك أن تجعل الأندومي أكثر صحة من خلال إضافة الأطعمة التي يوجد بها عناصر غذائية هامة ومفيدة مثل البيض المسلوق وقطع الدجاج وبعض الخضراوات الطازجة.
  • تستطيع أن تجعل الاندومي جزء من نظامك الغذائي إذا تناولت كميات صغيرة من الاندومي.
  • لا يمكن الاعتماد على الاندومي كوجبة رئيسية بل يجب عليك أن تأكل وجبة تحتوي على الخضار والفواكه والبروتينات بجانب الاندومي.

اقرأ أيضًا: الحلبة لزيادة الوزن

الملخص

تناولنا معكم فيما سبق الإجابة على سؤال هل الاندومي يزيد الوزن، وبعد أن تعرفنا على الاجابة الاكيدة تحدثنا أيضاً على إجابة سؤال هل الاندومي صحي، ثم انتقلنا بعدها لنتعرف على هل الاندومي مضر للحامل لنختتم موضوعنا ببعض الطرق التي تجعل الإندومي صحي أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى