مال و أعمال

وازرة التموين تكشف حقيقة عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك

كتب- مصطفى فرحات:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك الآدمي في المنافذ التموينية.

حقيقة تداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك

وقال المركز في تقريره الأسبوعي، اليوم الجمعة، إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت بدورها تلك الأخبار تماما.

وأوضحت وزارة التموين، أن جميع السلع التموينية في المجمعات الاستهلاكية، بما فيها الزيت سليمة تماما وآمنة، وشددت على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط اي مخالفة.

وأضافت الوزارة أنها تعمل على تلبية احتياجات المواطنين، حيث تم إضافة بعض السلع على بطاقات التموين، ليصبح عدد المنتجات على البطاقات 28 سلعة، بدلا من 21 سلعة، من أجل صرفها لأصحاب البطاقات، ضمن المقررات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن، وهو 50 جنيها.

توضيح من التموين بشأن عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك

كما تم تنفيذ ذلك بداية من شهر سبتمبر الجاري، وتضمنت السلع الجديدة على سبيل المثال، كيس الملح والكبريت بسعر جنيه واحد، وأكياس طحينة وبعض المنظفات بسعر 2 جنيها.

من جانبه ناشد المركز الإعلامي، عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات المنشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة توخي الدقةو والحذر في التعامل مع تلك الأخبار.

دعاء للمريض بالشفاء

وأوضح أنه في حالة وجود تلك الشائعات ضرورة التواصل مع المجلس عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected]) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى