تعليم

التعليم تعلن نتائج القبول في الجامعات الأهلية الجديدة

كتب- مصطفى فرحات:

صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه ليس هناك إمكانية لتقديم تظلمات على نتائج القبول باختبارات الجامعات الأهلية الجديدة، وذلك عقب إعلان النتائج للطلاب.

الإعلان عن نتائج القبول في الجامعات الأهلية الجديدة

وقال المصدر إن جميع الأعمال الخاصة باختبارات القبول في الجامعات الأهلية تمت بشكل مشرف وإلكتروني، وبالتالي فإن النتائج أفرزت من يستحق الالتحاق بالجامعات الأهلية.

وأضاف المصدر أنه لا تدخل للعنصر البشري في أعمال اختبارات القبول بالجامعات الأهلية، حيث تمت الاختبارات بشكل إلكتروني مرتب، بشكل يمكن الطالب من الدخول إلى الاختبارات ومعرفة نتيجته بصورة مباشرة وهو ما ينعكس على عدم إمكانية عقد تظلمات واختبارات مرة أخرى لغير المقبولين بالجامعات الأهلية.

وكانت الجامعات الأهلية قد أعلنت البدء في إعلان نتائج القبول بجامعات الجلالة والملك سلمان والعلمين الدولية، كما تم إبلاغ الطلاب الذين تعذر التأكد من مستنداتهم عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، من أجل تصحيح أوضاعهم قبل الإعلان عن النتائج.

ومن المقرر أن تستقبل الجامعات الأهلية الجديدة الطلاب في أول عام أكاديمي لها، وذلك بجامعات الجلالة والملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة، الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، بالإضافة إلى جامعة العلمين الدولية.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى