أخبار العالم

دونالد ترامب يتعهد بعدم النقل السلمي للسلطة في حال خسارته

كتب- مصطفى فرحات:

أثارت التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة من الاستنكار الكبير بعد تأكيد على رفض تسليم السلطة بشكل سلمي، في حال خسر الانتخابات، والمقرر لها في نوفمبر القادم.

تصريحات دونالد ترامب تثير الجدل

وقالت وكالة فرانس برس، إنه عند سؤال ترامب في مؤتمر صحفي، حول ما إذا كان يتعهد بالالتزام بنقل السلطة بشكل سلمي إلى منافسه في حالة خسارته، كان رد: “يجب أن نرى ما سيحصل”.

وأضافت الوكالة أن رد الرئيس الأمريكي أثار استكارا كبيرا لدى المعسكر الديمقراطي وحتى بين صفوف أعضاء حزبه الجمهوري.

من جانبه علق المرشح الديمقراطي جون بايدن: “في أي بلد نعيش”، بينما قال السيناتور الجمهوري ميت رومني إنه أمر لا يعقل وغير مقبول.

وفي الفترة الأخيرة تشتد الحرب الكلامية بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، وأصبحت تلك الحرب أشد ضراوة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.

ويرى بايدن أن هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا، وأن سياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، وأن البلاج تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحد الأمريكيين وتجمعهم.

دعاء للمريض بالشفاء

حرب كلامية بين دونالد ترامب وجو بايدن

ويضيف أنه قد حان الوقت لإنهاء موسم الظلام، متعهدا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حالة بقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منصبه، فإن إصابات ووفيات كورونا في الولايات المتحدة سيظل مرتفعا، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم.

من جانبه يؤكد ترامب أن ما فعله في 4 سنوات تمثل فترة رئاسته الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تفوق ما فعله جو بايدن، نائب الرئيس الأسبق في 40 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى