أخبار مصر

خطة جديدة في مشروعات تطوير التعليم العالي

كتب- مصطفى فرحات:

وضع مركز القياس في وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، خطة تنفيذية لتطوير وتأهيل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية على وضع جدول المواصفات، وبناء المفردة الاختبارية، بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات، وذلك برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تطوير مشروعات تطوير التعليم العالي

وأكدت الدكتورة سحر أمين مدير مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، أنه تم عقد عدد 16 برانمد تدريبي أونلاين، خلال المدة من 17 أغسطس حتى 15 سبتمبر الجاري.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي جا بعنوان أساليب القياس والتقويم وإعداد المفردة الاختبارية، موضحة أن البرنامج التدريبي جاء بعنوان: “أساليب القياس والتقويم وإعداد المفردة الاختبارية”.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي تم تخصيصه للقطاعين الطبي والعام في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور هشام عبدالخالق، مدير وحدة المشروعات.

 التدريب في مشروعات تطوير التعليم العالي

وأضافت الدكتورة سمر أمين، أن البرنامج التدريبي اهتم برفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في مجال صياغة جدول المواصفات وإعداد المفردة الاختبارية واستكمال بطاقة المفردة الاختبارية، والتي تعد النواة الأساسية لبناء بنوك الأسئلة.

كما تمت الاستعانة باالأساتذة المتخصصين في مجال القياس والتقويم، سواء في القطاع الطبي أو التخصص التربوي، من أجل إعداد المادة التدريبية الموحدة وملخص يتم إرساله للمتدربين مع شهادة اجتياز البرنامج، كما قام بالتدريب أساتذة متخصصون من مختلف الجامعات المصرية.

دعاء للمريض بالشفاء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى