صحة و جمال

وزيرة الصحة تكشف عدد الذي خضعوا للعلاج ضمن مبادرة حياة كريمة

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الكشف الصحي وتقديم العلاج بالمجان لـ74 ألف و22 مواطنا، خلال 80 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، في الفترة بين 1 وحتى 20 سبتمبر من العام الجاري.

وزير الصحة تشكف عن أمر هام

تأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك بحسب بيان وزارة الصحة.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان، إن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 601 عيادة، موضحا أنه إجراء 11 ألف و73 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 18 ألف و22 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

ولفت إلى أنه تم تحويل 905 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية، للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

من جانبها قالت الدكتورة وفاء الصادق المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، إن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

كما تم الكشف على آلاف الحالات في محافظات، أسوان وأسيوط والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والجيزة والدقهلية والشرقية والغربية.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى