أخبار مصر

اليوم.. رئيس الجمهورية يستقبل عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر

كتب- مصطفى فرحات:

استقبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، كلا من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، في حضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

رئيس الجمهورية يستقبل عقيلة صالح

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء عقد في سياق الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار للدولة الليبية الشقيقة، ودعم شعبها في الحفاظ على سلامة ومقدرات بلاده.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجمهورية، بالقائدين مؤكدا موقف مصر الثابث من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية، بعيدا عن التدخلات الخارجية والترحيب بأي خطوة إيجابية تؤدي إلى التهدئة والسلام والبناء والتنمية.

واطلع الرئيس خلال اللقاء من المسؤولين الليبيين على كل التطورات الأخيرة في ليبيا، والتفاعلات الدولية ذات الصلة، وجهود كل الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار، وتثبيت الوضع الميداني من جهة، كما اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي إن الرئيس رحب بنتائج كل الاجتماعات الدولية والإقليمية التي عقدت خلال الفترة الماضية، والتي أكدت إرساء السلام وتفعيل مسارات الحل السياسي الشامل.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى