طب

أفضل بخاخ لعلاج فراغات الشعر في الصيدليات

إن مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات المزعجة التي سعاني منها كل من الرجال والنساء على حد سواء، فإن الشعور هو المظهر الجمالي للإنسان، لذلك فقد كثر البحث عن بخاخ لعلاج فراغات الشعر.

حيث إن العثور على هذا البخاخ يعتبر من أنواع العلاجات لعلاج الفراغات التي توجد في فروة الرأس، ومن الوصفات والأدوية التي تعتبر هي واحد من الآمال التي يتعلق بها الكثير من المصابين بهذه المشكلة.

وهذا لأن أدوية وعلاجات تساقط الشعر كثيرة جدًّا، وعادةً ما نرى المصابين غير راضيين بشكل كبير عن هذه الأدوية والوصفات حيث إننا لا نرى لها نتيجة واضحة تعمل على ملء هذه الفراغات في الشعر.

ولذلك فقد لجأ الكثير من المصابين إلى البحث عن بخاخ يعالج هذه المشكلة، وهذا ما سوف نتطرق إليه اليوم في محاول إيجاد حل لهذه المشكلة.

ما هو أفضل بخاخ لعلاج فراغات الشعر؟

يوجد الكثير من أنواع العلاجات التي من أهمها إيجاد بخاخ لعلاج فراغات الشعر، وهذا ما سنتعرض له من خلال موقع صدي القاهرة، حيث إن علاجات بخاخات الشعر مختلفة ومتنوعة، فيوجد منها البخاخات التي تصنع منزليًّا، ويوجد منها البخاخات التي من الممكن شراؤها من الصيدلية.

ومن الجدير بالذكر أننا عندما نطلق سؤالًا حول: ما هو أفضل بخاخ لعلاج فراغات الشعر؟ لا يمكننا إلا أن نجيب عنه بأنه الوصفات المنزلية هي الأفضل على الإطلاق، حتى ولو أخذت هذه الوصفات بعض الوقت، ولكنها تكون الأفضل دائمًا.

وهذا لأن الوصفات المنزلية عادةً ما تكون مصنعة من خلال المواد الطبيعية، التي لا يمكن لها تؤذي البشرة ولا فروة الشعر، على عكس البخاخات التي يتم شراؤها من الصيدلية والتي من الممكن أن تؤثر بشكل أسرع.

دعاء للمريض بالشفاء

فإن المواد التي توجد بالصيدليات تكون مليئة بالمواد الكيميائية، التي ربما تؤثر بشكل سلبي على فروة الرأس، وقد تسبب التهيج، أو الحكة، وخاصةً إذا كان المريض متحسسًا من أحد هذه المواد الكيميائية التي توجد في العلاج.

اقرأ أيضًا: افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه من الصيدلية

البخاخات المنزلية لعلاج فراغات الشعر

بخاخ لعلاج فراغات الشعر

هذه من أحد طرق العلاج الآمنة في علاج تساقط الشعر وملء الفراغات من خلال البخاخات، وتعتبر أفضل بخاخ لعلاج فراغات الشعر، وقد نحتاج عادة في مثل هذه الوصفات بعض الأمور المهمة، المندرجة في الآتي:

المكونات المستخدمة

من الممكن الاستعانة بـ (زيت إكليل الجبل الطبيعي)، والذي يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، وتساعد على نمو وتحفيز تدفق الدم، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز بالتالي من نمو الشعر في الفراغات المتواجدة بالرأس.

أيضًا من أهم المكونات المفيدة لعلاج الفراغات في الشعر هو استعمال (زيت النعناع) في البخاخات، حيث إنه يساهم في تحفيز نمو الشعر في الفراغات الموجودة في فروة الرأس.

نرى أيضًا استعمال (الألوفيرا) في الكثير من الوصفات المنزلية، كما أنه يدخل في تصنيع بعض الكريمات المركبة للشعر، والشامبوهات، وهذا لأنه يعمل على المساعدة في نمو الشعر، ويعمل على حماية فروة الرأس من الإصابة بالأمراض.

أدوات تحضير الوصفات

يوجد قائمة كبيرة بأهم الأدوات التي من الضروري تواجدها لعمل مثل هذه الوصفات المنزلية، وهي من أهم الخطوات لنجاح الوصفة، وهي عبارة عن الآتي:

  • تجهيز علبة بخاخ تكون فارغة.
  • ملعقة ليتم القياس بها.
  • تحضير بلسم حيث يمكن أن يترك قليلا على الشعر.
  • الماء الساخن.
  • مادة دهنية مثل الزيت بشرط أن يكون لها تأثير في نمو الشعر، ويمكن اختيار إحدى المواد المذكورة في الأعلى.

آلية تحضير الوصفة

يتم تحضير الوصفة بسهولة من خلال أن يتم إضافة 3 ملاعق من البلسم في علبة البخاخ الفارغة، ويضاف إليها الماء الساخن، مع أن يترك فراغًا بسيطًا أعلى البخاخ لا يتم ملؤه.

ومن ثم يضاف حوالي من ثلاثة إلى خمس قطرات من المادة التي تساعد على النمو الشعر، وهو أمر اختياري في نوع هذه المادة أو الزيت مما تم ذكره، ثم يتم رج العلبة جيدًا حوالي 20 ثانية لمزج كل المكونات سويًّا، ومن ثم يتم استعمال البخاخ في رشه على الفراغات.

البخاخات المستخدمة من الصيدلية

من الممكن العثور على بخاخات تعمل على ملء الفراغات من الصيدلية، ويعتبر أمر الحصول على بخاخ لعلاج فراغات الشعر من الصيدلية من الأمور السهلة والمنتشرة بين الكثير من الصيدليات، وهذه أهم الأنواع الموجودة في الصيدليات:

بخاخات المينوكسيديل

هذا النوع من البخاخات يحتوي على مادة المينوكسيديل التي تعمل على التحفيز من نمو الشعر، ويمكن العثور عليه في الصيدليات، ولكن لابد من الحذر من هذا العلاج قد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل: حساسية الجلد، أو نمو الشعر في طبقة قريبة من الفروة.

لذلك نحن ننصح دائمًا بالعلاج الطبيعي في المنزل عن العلاج الذي يحتوي على المواد الكيميائية، حيث إنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها.

اقرأ أيضًا: كيفية التعرف علي أنواع الشعر 2022

البخاخات التي تحتوي على الفيتامينات

بخاخ لعلاج فراغات الشعر

ومن الممكن أن يعد هذا النوع من أفضل العلاجات التي يمكن الاستعانة بها من الصيدلية، لان الفيتامينات والمعادن لا تحتوي على مواد كيميائية بل إنها تفيد الجسم.

ولكن عند اختيار هذه الطريقة لابد من استشارة طبيب أولا لتحديد نوع الفيتامين المناسب، ويمكن لهذه الفيتامينات أن تكون عبارة عن:

  • فيتامين أ (Vitamin A).
  • مجموعة فيتامينات ب (Vitamin B complex).
  • فيتامين ج (Vitamin C).
  • فيتامين د (Vitamin D).
  • فيتامين هـ (Vitamin E).
  • الحديد.
  • الزنك.

الملخص

  • عند اختيار بخاخ لعلاج فراغات الشعر من الأفضل اختيار العلاج المنزلي من خلال استعمال المواد الطبيعية.
  • انتشرت في الآونة الكثيرة الكثير من الطرق والوصفات والعلاجات التي تعمل على حل مشكلة وجود الفراغات في فروة الرأس.
  • تعتبر الفيتامينات من أفضل العلاجات الدوائية، ولكن لابد من الحذر ألا يتم استعمال أيا منها بدون استشارة الطبيب لاختيار الفيتامين الأنسب للعلاج بالنسبة للحالة.
  • يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن علاج لمشكلة تساقط الشعر في الآونة الأخيرة بسبب انتشار هذه المشكلة بشكل كبير.
  • قد تكون العادات الصحية الغير سليمة، وتناول الكثير من الأطعمة المضرة التي تؤثر على سلامة نمو الجسم يكون لها سببًا رئيسيًّا في مشكلات تساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى