طب

إليك أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

مكمل غذائي يحتوي علي جميع الفيتامينات تعمل على إعطاء الجسم ما يلزم لبنائه وتعويضه عما يفتقده جسمه من الفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض والبروتينات.

ويتم استخراجها من مواد طبيعية بنسب معينة ومركزة بحيث يأخذ الجسم العناصر الناقص سواء كان من الألياف والأحماض بصورة نقية حتى يستفيد منها الجسم بصورة كاملة.

أفضل مكمل غذائي يحتوي علي جميع الفيتامينات

وضح موقع صدي القاهرة المكملات تكون عبارة عن أقراص أو حبوب يتناولها الإنسان مباشرة وقد تكون على هيئة بودرة يقوم الإنسان بحلها في الماء أو اللبن وتناولها كما وصفها الطبيب وفي بعض الأحيان تكون على هيئة دواء شراب.

يتناول المكملات الغذائية إذا كان الشخص يرغب في بناء العضلات وكمال الأجسام وإذا وصلت المرأة إلى سن معين فأنها تحتاج إلى تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على كالسيوم.

ما الفيتامينات والمعادن المسئولة عن بناء الجسم؟

مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

تعتبر الفيتامينات هي المسئول الأول عن عمليات البناء التي تحدث في الجسم وخاصة بناء العضلات لدى لاعبي كمال الأجسام.

وإذا نقص فيتامين واحد من الجسم فإن هذا النقص سوف يؤثر على الكتلة العضلية التي تعتمد على الفيتامينات بشكل رئيسي.

دعاء للمريض بالشفاء

اقرأ أيضًا: انواع حبوب التخسيس واسعارها في مصر 2022

المعادن المسئولة عن بناء الجسم

هناك العديد من الفيتامينات والمعادن المسئولة عن بناء الجسم مثل:

يعتبر فيتامين D من الفيتامينات المهمة التي تعمل على زيادة مناعة الجسم وتساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفسفور الأكثر أهمية في بناء عظام الجسم وفي التمثيل الغذائي للإنسان.

فيتامين E يعتبر هذا الفيتامين من أقوى الفيتامينات المضادة لعملية الأكسدة ويتم الحصول على فيتامين E من مصادر متعددة مثل السبانخ وزيت دوار الشمس والأفوكادو والجزر.

فيتامين B هو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات اللازمة والضرورية في بناء عضلات جسم الإنسان بشكل صحي حيث تحتوي هذه المجموعة على:

  • فيتامين الثيامين: يتم الحصول على هذا الفيتامين من الأرز واللحوم والمكسرات.
  • حيث يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات اللازمة والضرورية لعملية البناء الغذائي البروتين في الجسم.
  • بالإضافة إلى أنه يساعد على تكوين الهيموجلوبين في الدم.
  • وبالتالي يعمل على القضاء على مرض الأنيميا.

فيتامين ريبوفلافين  يحصل الإنسان على هذا النوع من الفيتامينات من الألبان والبيض وهذا الفيتامين من أهم الفيتامينات التي تعمل على أكسدة الأحماض الدهنية بالإضافة إلى أنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي.

فيتامين B12 يعتبر هذا الفيتامين هو المسئول عن بناء الخلايا العصبية ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات.

أما المعادن هي المسئولة عن عمل الخلايا بشكل طبيعي بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم في العملية الإنزيمية التي تعمل في تركيب الأنسجة الرابطة للجسم.

ويعتبر عنصر الكالسيوم والفسفور من العناصر الأساسية والمهمة لسلامة العظام وصحتها وتقويتها بالإضافة إلى أن نقصهما يعمل على إضعاف الجسم بشكل عام.

ويعمل على هشاشة العظام وإذا ارتفعت النسبة عن المعدل الطبيعي فتعمل على تكوين حصوات على الكلى بالإضافة إلى أنه يقلل من امتصاص العناصر الأخرى.

أما عنصر الحديد فهو المسئول عن الجهاز المناعي للجسم بالإضافة إلى أنه يعتبر أنزيم يساعد في عملية الأكسدة بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات ويعمل على التقليل من ألم المفاصل في حالة إصابتها والتهابها.

أفضل الأدوية للمكملات الأغذية

المكمل الغذائي اليسين

يعتبر اليسين من المكملات الغذائية التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية في بناء الجسم وهذه الأحماض لا ينتجها الجسم بصورة مباشرة وإنما لابد من الحصول عليها من المصادر الغذائية.

يساعد اليسين في التحسين من صحة القلب والأوعية المتصلة به بالإضافة إلى أنه يعتبر عنصر مهم يحسن من أداء الأشخاص الرياضيين.

يعمل اليسين على بناء عنصر الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة ونضارتها ويعمل على تأخير علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى أن الكولاجين يعتبر أحد مكوناتها الهامة.

يعمل على تسريع عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم وبالتالي يساعد الجسم في الحفاظ على نسبة الكالسيوم في الدم فيساعد على الوقاية من هشاشة العظام.

المكمل الغذائي بيجاكسين

مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

يحتوي هذا النوع من المكملات على غذاء ملكات النحل لذلك فهو يعطي الجسم الطاقة والحيوية حتى يستطيع الإنسان القيام بالمهام اليومية الواجبة عليه.

يستخدم بيجاكسين كمكمل غذائي يعمل على تقوية مناعة الجسم ويعمل على تجديد نشاط الجسم وحيويته فعندما بتناول الإنسان بيجاكسين فأنه يعمل على تجديد نشاط الفرد وإعطائه الطاقة والحيوية للقيام بوجباته اليومية دون تأخر أو كسل.

يعمل بيجاكسين على تنشيط الذاكرة ويعمل على تحفيز النشاط العقلي للشخص الذي يتناوله بالإضافة إلى ذلك فأنه يتحكم في شهية الإنسان ويعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: كيفية اتباع نظام غذائي صحي مفيد متوازن ؟

المكمل الغذائي أوبتي فيتا بيرفكت

يحتوي هذا المكمل الغذائي على مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والألياف و هو غني جدا بالأحماض الأمنية حيث يعمل هذا المكمل على تقليل مستوى الكولسترول في الدم.

وفي حالة إتباع الشخص نظام غذائي فلابد من الالتزام بتناول أوبتي فيتا بيرفكت لتعويض الجسم على ما يحتاجه من معادن وفيتامين ضرورية لحيوية الجسم ونشاطه، يعتبر هذا المكمل مقوى عام لمناعة جسم الإنسان ويعتبر مضاد قوي لعملية الأكسدة.

الملخص

  • المكملات الغذائية تعمل علي بناء الجسم وتعويضه بالمواد والمعادن والفيتامينات.
  • المكملات الغذائية يمكن أن تكون أقراص أو بودرة يحلها الشخص في ماء أو اللبن.
  • اذا نقص فيتامين واحد من الجسم فهذا يؤثر علي الكتلة العضلية.
  • فيتامين دال يعمل علي تقوية المناعة داخل الجسم.
  • المكمل يسين يحتوي علي الأحماض الامينية الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى