طب

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع؟

يعتبر تحليل الدم من أهم الأنواع التي تكشف عن اختبار الحمل بشكل أدق وأسرع، وإن البحث عن إجابة سؤال: هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع؟ من أكثر يبحث عنه الكثير من الأمهات.

والآن سوف تتمكن من الحصول على نتيجة صحيحة في تحليل الدم تدل على وجود الحمل من عدمه، عندما يتم عمله على الفور بمجرد الشعور بوجود الحمل، بالإضافة إلى أن نتيجته تظهر بشكل سريع للغاية.

وكما نعلم يوجد الكثير من الطرق لعمل اختبار الحمل، كأن يتم عمل اختبار التحليل المنزلي أو المخبري، ولكن لابد أن ندرك تماما أن الاختبار المخبري هو الاختبار الأكثر دقة.

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع؟

سنتعرف من خلال موقع صدي القاهرة على إجابة السؤال: هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع؟ وهذا من خلال الأمور التالية:

من الجدير بالذكر أن في الإجابة عن هذا السؤال لابد أن لنا أن نذكر أهم الأوقات التي من الأفضل أن يتم عمل التحليل فيها، وهي الأيام الموافقة لأول أسبوع من موعد الدورة الشهرية على الأقل حيث إنه من المواعيد المناسبة جدا لظهور نتيجة تحليل صحيحة.

فتعمل المشيمة على إفراز هذا الهرمون في الدم الذي يجري في كل أنحاء الجسد، وهذا بعد مرور عدد من الأيام المخصصة لتلقيح البويضة، وهي المدة الموافقة من ثلاثة أيم إلى أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية، والأفضل هو قبلها بأسبوع.

دعاء للمريض بالشفاء

ولهذه الأسباب فمن الممكن عمل هذا التحليل بعد مرور حوالي 3 أيام فقط من عمل علاقة جنسية إذا لم تكن المرأة تستخدم أية موانع للحمل، حيث إن هذا الهرمون لو تواجد بشكل إيجابي في الدم ففي هذا دليل على أن هذه السيدة تكون حامل.

أما إذا ظهرت النسبة في الدم بشكل ضعيف، فمن الأفضل أن يتم الانتظار بضعة أيام للتحقق من الحمل، ومن الأفضل أن يتم التوجه إلى التحليل الرقمي الذي يتابع زيادة هذا الهرمون أو نقصه، فإن زيادة هذا الهرمون تدل على أن الحمل سوف يتزايد سريعًا ويسير في المعدل الطبيعي الخاص به.

اقرأ أيضًا: هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟

ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول؟

بعد الإجابة عن سؤال هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع؟ لابد أن نخبر السيدة الحامل بأهم الأعراض التي ستشعر بها بمجرد معرفتها بأنها حامل، وهذه الأعراض كالآتي:

إن الأعراض التي تشعر بها السيدات الحوامل تختلف من بين كل سيدة وأخرى، حيث إن السيدات تختلف درجة تحملهم فلا يكون كل منهن مثل الأخرى.

فيوجد الكثير من الأعراض التي تدل على الحمل والتي تجعل السيدات يشعرن بالأرق والمتاعب والدوخة والقيء والغثيان، وهذه هي أبرز الأعراض التي قد تشعر السيدات بها المراحل الأولى من الحمل.

وقد لا تشعر الكثير من السيدات بأي من هذه الأعراض، ويكون حملها خفيفًا سليما بمقابلة الكثير من السيدات اللواتي يشعرن بالمتاعب وبكل هذه المشكلات، كما أن الكثير من السيدات نراهم يشعرون بالأعراض ولكنهم يتحملونها.

أنواع تحليل الدم لاكتشاف الحمل

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع

هل يوجد أنواع مختلفة من تحليل الدم لاكتشاف الحمل؟ نعم بالتأكيد يوجد الكثير من الأنواع وهي تندرج في الأمور التالية:

إن تحليل الدم يعرف عنه بأنه يتم من خلال المعمل أو المختبر من خلال سحب عينة من الدم، ويتم وضعها في أسفل الجهاز لفصحها مما يؤكد وجود الحمل والوصول إلى أسرع النتائج.

ومن الجدير بالذكر أن اختبار الحمل من خلال تحليل يوجد له الكثير من الأنواع، والتي من أهمها:

  • اختبار الـ HCG النوعي، وهذا الاختبار هو عبارة عن تحليل يعمل على الكشف عن هرمون يسمى بهرمون الحمل المتواجد داخل الرحم، ويتم التعرف على إيجابية هذا الهرمون وتواجده أو سلبيته من خلال الدم وعمل هذا التحليل.
  • أما بالنسبة للاختبار الثاني فهو عبارة عن اختبار HCG الرقمي، وهذا الاختبار هو عبارة عن التحليل الذي يعمل على قياس الكمية الخاصة بهرمون الحمل الذي يتواجد بداخل الدم وهذا من خلال الأرقام الدقيقة بصورة دقيقة.

اقرأ أيضًا: هل ممكن يستمر الحمل مع نزول الدم؟

أنواع تحاليل الكشف عن الحمل

يوجد الكثير من الأنواع التي لا تعتمد فقط على التحليل المخبري، وهي عبارة عن الأنواع التالية:

التحليل المنزلي

هذا التحليل يعتبر من أسهل أنواع التحاليل ويتم استعماله في النزل، لأن يتوفر بشكل أسهل في الصيدليات، وتتمكن السيدات من عمله، لأنه متوفر بنسبة كبيرة وتكلفة قليلة في الصيدليات.

كما أن هذا النوع من التحاليل لا يحتاج إلى الخروج من المنزل، ويوفر الوقت والجهد، ولكنه أقل دقة من الاختبار المعتمد على عينة الدم.

التحليل المخبري

هذا النوع من التحاليل يعمل بشكل أكثر دقة، ومن الممكن أن يعمل في أسرع وقت، حيث إن نتيجته تظهر مباشرةً، وتكون بإذن الله نتيجة مؤكدة لأنه من المفترض أن يكون تركيز الهرمون في الدم قد أصبح كبير.

الملخص

  • الاختبار المخبري أفضل من المنزلي.
  • من الأفضل عمل التحليل قبل الدورة بأسبوع.
  • إن تعرضك إلى الكثير من المجهود أثناء شكوكك في وجود حمل أمر غير محبب.
  • أحصلي على الكثير من الفيتامينات أثناء الحمل.
  • إن الحمل يظهر مبدئيًا من خلال الأعراض التي تظهر على المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى