طب

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟

يتساءل الكثير من السيدات عن إجابة هذا السؤال: هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟ وربما البحث عن إجابة هذا السؤال تكثر بين الكثير من السيدات اللواتي يظنون في وجود الحمل.

ومن الجدير بالذكر أن اختبار الحمل المنزلي من أسهل أنواع اختبارات الحمل، ويغني بنسبة 80% عن عمل اختبار الحمل المعتمد على تحليل الدم، حيث إن الحصول على هذا نتيجة هذا الاختبار تكون أسرع.

ولابد لنا من التعرف على أن طرق اختبار الحمل جميعها لا بد أن تكرر أكثر من مرة للتأكد من صحتها وسلامتها، وعلينا أن نتعرف على لطريقة الأنسب في الحصول على نتيجة واضحة وسليمة وهي تحليل الدم.

لكن في الكثير المن الأوقات يجزئ تحليل المنزل لكشف الحمل عن التحليل المعتمد على سحب عينة من الدم، لأنه يوفر الكثير من الجهد على الأم للتوجه إلى معمل التحاليل وما إلى ذلك.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين أم لا؟

سنتعرف من خلال موقع صدي القاهرة على إجابة السؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟ حيث إنه من أكثر الأسئلة التي نراها بين الكثير من السيدات.

ومن الجدير بالذكر أنه حتى يتم التعرف على إجابة سؤال هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين؟ يوجد أربع طرق متنوعة للتحقق من هذا، وهي:

دعاء للمريض بالشفاء

في الطريقة الأولى يتم عمل اختبار الحمل المنزلي المعتمد على البول، فإن هذا الاختبار يستعمل من خلال شريط اختبار الحمل، وهو جهاز بلاستيكي الصنع، صغير جدًّا، يتم الحصول عليه من إحدى الصيدليات، ويتم استخدامه من خلال لتعرف على إذا كما كان هناك حمل أم لا.

فيتم أخذ عينة من البول من خلالها في الصباح الباكر، ويتم وضع هذه العينة في المكان المناسب لها على الشريط، ثم يتم الانتظار قليلا من مدة تتراوح بين الـ 5 إلى 6 دقائق، حتى يتم الحصول على النتيجة.

وعادةً ما تكون هذه النتيجة إيجابية أو سلبية، ولكن من الجدير بالذكر ان هذا الاختبار يكون صحيحًا بنسبة قد تتخطى الـ 97%، وهذه نسبة كبيرة تجعل الاعتماد على اختبار الحمل المنزلي كبيرة.

أما عن الطريقة الثانية، فهي من خلال عمل اختبار الحمل في المعمل من خلال تحليل الدم، وهذا من المتعارف عنه أنه يكون أكثر وضوحًا وأكثر مصداقية من اختبار الحمل لمنزلي، وتكون نتيجته إما إيجابية أو سلبية أيضًا، ولكنه تصل درجة مصداقيته إلى 99%.

وفي الطريقة الثالثة يتم التوجه إلى قراءة جميل مؤشرات الحمل المبكرة، فإن الكثير من هذه المؤشرات تدل على حدوث الحمل، ولكن بالطبع إن هذه المؤشرات من المستحيل أن تكون صادقة بشكل كبير، ومن هذه المؤشرات مثلا الأمور التالية:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال فترة التبويض ومن ثم تظهر هذه الدرجات العالية على الجسم بشكل واضح.
  • الأعراض المصاحبة للحمل مثل الشعور بالغثيان، أو الدوخة، أو المتاعب في التحرك وثقل الحركة وما إلى ذلك من الأعراض.

وبالنسبة للطريقة الأخيرة والرابعة فهي عبارة عن الأعراض المبكرة للحمل والتي لا نراها تحدث لكل السيدات، بل إنها تحصل فقط لفئة محدودة من النساء، ولكن حصولها لديهم يدل على حصول الحمل بشكل كبير.

ومن هذه الأعراض هي الإصابة مثلا بالوحم، او القيء الغير منقطع وليس مجرد غثيان فقط، وفي هذه الحالة قد لا تتمكن السيدة تمامًا من الحركة بسبب الدوار الشديد.

اقرأ أيضًا: هل ممكن يستمر الحمل مع نزول الدم؟

تغيرات تمر بها المرأة الحامل أثناء الحمل وتدل على وجود الحمل

قد تمر السيدة بالكثير من الأمور الغريبة التي تجعلها تقدم الشطوط في أمر وجود الحمل، وهذه التغيرات تندرج في عدة أمور مختلفة بين التغيرات النفسية والجسدية والفسيولوجية وجميعها تمر المرأة بها خاصةً في أول مراحل الحمل.

وإن الحمل هو عبارة عن تكون جنين في رحم المرأة، هو من أكثر الأمور التي تسعد الزوجين على الإطلاق، حيث تكون المرأة سعيدة بكونها ستصبح أما والأب كذلك لكونه سيصبح أبا عن قريب.

وهذا الحمل يبدأ من خلال التقاء الحيوان المنوي مع البويضة في قناة فالوب، وهذا يتم تحديدا في الجزء المتسع منها، وإذا توفرت جميع العوامل في الرحم التي تسبب حصول الحمل، فإنه يحصل مباشرةً بدون سابق إنذار أو استئذان.

ويتم الانتهاء من فترة الحمل في فترة الـ 9 أشهر، أو الـ 40 أسبوع، ويتم ولادة الطفل سليما ومعافًى بإذن الله تعالى بعد انتهاء مدة الحمل.

ما هي الدورة الشهرية؟

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

تظهر الدورة الشهرية لدى الفتيات اللواتي لا يهيأ الرحم لن حصول الحمل، فهي عبارة عن تغيرات هرمونية طبيعية تحدث في جسد المرأة كل شهر، مما ينبأ عن الاستعداد لحصول الحمل إذا أتيحت الفرصة، وتبدأ منذ سن البلوغ.

مدتها تصل إلى 28 يوما وهذا هو المعدل الطبيعي وتتراوح بين الـ 20 أو 40 يوم.

اقرأ أيضًا: جدول الأيام التي يحدث فيها الحمل

الملخص

  • اختبار الحمل المنزلي هو نتيجة مبدئية لظهور الحمل.
  • من الأفضل عمل الاختبار المعملي.
  • الاختبار المعملي أصدق من المنزلي.
  • عند عمل الاختبار المنزلي لابد من التحقق أكثر من مرة.
  • إذا ظاهر الحمل توجهي إلى الطبيب وابدئي في المتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى