أخبار مصر

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 مكتوب

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2022 , إن الدعاء في رمضان من اهم وأفضل الاعمال التي يُحبها الله سبحانه وتعالي ويأمرنا بها “وَقَالَ رَبُّكُمُ ٱدْعُونِىٓ أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ” ويجب ان يقوم بها جميعنا في هذا الشهر الفضيل بالدعاء في جميع الايام وخاصاً في شهر رمضان الكريم وقد ثبتت هذه الادعية من قبل الصحابة والتابعين الذين يتبعون نفس نهج النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” ويقدم لكم موقع صدي القاهرة مجموعة من اهم الادعية التي تُقال في اليوم التاسع من رمضان

دعاء اليوم التاسع من رمضان

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سعي فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

دعاء يوم 9 رمضان

أقرأ ايضاً: تعرف على أدعية دخول شهر رمضان 1443

 

فضل دعاء اليوم التاسع من رمضان

في اليوم التاسع من رمضان هناك بعض الادعية المرغوبة التي أكدها الصحابة وسيدنا محمد “صلي الله عليه وسلم” خلال شهر رمضان، وأكد النبي على اهمية الدعاء كل يوم. حيث انه للصائم دعوة لا ترد ويقال بأنها في الساعة الأخيرة قبل الإفطار أو قبل آذان المغرب لذلك يجب على الصائم تحري هذه الأوقات للدعاء في هذا الشهر الفضيل.

دعاء يوم 9 رمضان 2022

  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك أن تُفرِّج همِّي وتكشف غمِّي وتصرف عنِّي ما يحزنني
  • اللهم نور قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، واجْعلْنا من التَّوَّابِينَ ،واجْعلْنا مِنَ المُتَطَهِّرِينَ، واجعلنا من الذاكرين الشاكرين الصابرين يا كريم.
دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى