أخبار مصر

وزير القوى العاملة يعلن تعيين آلاف الشباب في تلك الوظائف

كتب- مصطفى فرحات:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 5564 شابا، من بينهم 30 من ذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة والاستثماري.

بيان هام من وزير القوى العاملة

وقال بيان اليوم الأحد، أن التعيين تم من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين من راغبي العمل بتلك المكاتب 16525 شابا، كما تم توفير 2930 فرصة عمل للشباب.

وأوضح محمد طه مدير المديرية في تقريره للوزير، عن ما تم إنجازه خلال أغسطس الماضي، أن المديرية استخرجت 1188 رخصة مزاولة مهنة، و1112 شهادة قياس مستوى مهارة، بالإضافة إلى تلقيها 965 شكوى.

وتابع مدير المديرية أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب استخرجت المديرية 100 ترخيصا جديدا لعمل الأجانب، فضلا عن التجديد لـ30 أجنبيا، وذلك وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة، التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية.

وزير القوى العاملة يكشف أمرا هاما

أما فيما يتعلق بمجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 129 منشأة، فيما أسفر عن تحرير 423 محضرا لمنشآت مخالفة، كما تم بحث 229 شكوى، وتم تسوية 162 شكوى منها وديا.

وفي مجال السلامة المهنية تم التفتيش على159 منشأة، وإعادة التفتيش على 318 منشأة أخرى، فيما أسفر التفتيش عن تحرير 135 محضر سلامة وصحة مهنية، و5 محاضر تراخيص وغلق إداري.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى