اسلاميات

دعاء اليوم العشرين من رمضان مكتوب وبالصور

إن دعاء اليوم العشرين من رمضان يبحث عنه العديد من المسلمين، خاصة إن اليوم العشرين هو أخر يوم في الشهر المبارك التي تعرف باسم المغفرة.

لذلك قمنا في موقع صدى القاهرة بتقديم دعاء اليوم العشرين من رمضان مكتوب وتقديم أدعية النبي في هذا اليوم التي كان يرددها ونصحنا الصحابة في الأحاديث بضرورة قولها في هذا اليوم.

اقرا ايضًا: دعاء ليلة القدر

دعاء اليوم العشرين من رمضان 

إن دعاء اليوم العشرين من رمضان المستجاب يجب قوله بعد صلاة الفجر وقبل الإفطار وفي الساعة الأخيرة من نهار هذا اليوم، دعاء اليوم العشرين من رمضان هو:

  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

اقرأ ايضًا: دعاء النبي في نهار رمضان

دعاء اليوم العشرين من رمضان 1443 بالصور ومكتوب

ما هو خير الدعاء في شهر رمضان؟

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرً.

دعاء للمريض بالشفاء

اقرأ ايضًا: أفضل دعاء مستجاب في شهر رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى