اسلاميات

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2022 – 1443

يبحث العديد من المسلمين عن دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان هذا الشهر المبارك الذي تستجاب فيه الدعوات وتغفر فيه الذنوب والمعاصي، فهو فرصة لمن يريد توطيد علاقته مع الله عز وجل.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

إن دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان من أهم الأعمال التي يجب على المسلم فعلها في هذا اليوم، وهذا الدعاء في صدى القاهرة كالتالي:

  • “عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم” اللهم افتح لي أبواب الجنان، وأغلق عني أبواب النيران، ووفقني فيه إلى تلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين”
  • اللهم فى صباح يوم التاسع عشر من شهر رمضان اشهد ان لا اله اله الا انت وحدك انت الرزاق ارزقني من حيث لا اعلم واعفو عني وارحمني واغفر لي وارحم كل ماهو ميتاً مسلم.

اقرا ايضًا: أفضل دعاء مستجاب في شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء النبي في نهار رمضان

  • “اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَنَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ”.
  • “اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا”.
  • “اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود، فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم”.

اقرا ايضًا: دعاء ليلة القدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى