اسلاميات

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان مكتوب 2022

شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور التي تحتوي على فرصة للقرب من الله، فيمكن للمسلم بهذا الشهر القيام بالعديد من العبادات والتي من أفضلها الدعاء.

حيث يعتبر الدعاء في شهر رمضان من الادعية المستجابة وذلك وفقًا اقول رسول الله صلّ الله عليه وسلم: «ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ».

لذلك نقدم لكم عبر صدي القاهرة دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان فهو دعاء مستجاب يُفضل قوله من بعد فجر ليلة الثامن عشر من رمضان وحتى مغرب هذا اليوم.

اقرأ ايضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

  • «اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ».
  • «اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ».

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

اقرأ ايضًا: سورة القدر

أفضل دعاء مستجاب في شهر رمضان

  • «اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ».
  •  «اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ».
  • «اللهم إني نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك».

اقرأ ايضًا: دعاء اليوم العاشر من رمضان مكتوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى