اسلاميات

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1443

إذا كنت تريد معرفة أفضل دعاء اليوم السابع عشر من رمضان لتقوم بتكراره مع الأهل وتكسب ثواب وتزيد من حسناتك عند الله عزوجل.

فالآن نوفر لك عبر موقع صدي القاهرة مجموعة من أروع الادعية الرمضانية المكتوبة لكي تقوم بتكرارها، وسوف نعرض لم دعاء اليوم السابع عشر من رمضان، تابعونا.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

قم الآن بمشاركة دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مع الأهل والأصدقاء لتكسب الثواب الأكبر، حيث يعتبر هذا الدعاء من أفضل الأدعية التي يرددها المسلمون في هذا اليوم من الشهر المبارك كل عام.

  • “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.
  •  “اَللّهُمَّ وَفِّقْنى في الشَهْرِ الكَرِيم لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.”

اقرأ ايضًا: دعاء اليوم السادس عشر من رمضان مكتوب

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مكتوب

دعاء النبي في رمضان بعد صلاة الفجر

كان النبي بعد صلاة الفجر يقوم بقراءة آية الكرسي ويقوم بترديد الدعاء التالي:

  • اللهم إن أسألك يومياً صالحاً ورزقا طبياً وعملاً متقبلاً.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اقرا ايضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى