اسلاميات

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات

إن النبي صلى الله عليه وسلم اباح لنا بالعديد من الأدعية والأعمال الصالحة التي نعملها في يوم الرابع عشر من رمضان حتى نتقرب من الله سبحانه وتعالي في هذه الايام المباركة.

لذلك نقوم في موقع صدى القاهرة بتوفير العديد من الأدعية التي يمكنك تكرارها ونقدم دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان الذي تستطيع تكراره طوال اليوم في نهار رمضان أو من بعد الفجر ليلة اليوم الرابع عشر وحتى مغرب هذا اليوم ويعتبر من أفضل هذه الأدعية هو دعاء اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات فهو من الأدعية التى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

اقرأ ايضًا: دعاء ليلة القدر

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

دعاء اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات

إن دعاء اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات من أكثر الدعوات التي ورد من الصحابة أن النبي كان يُفضل قولها باستمرار، وهذا الدعاء بالكامل:

دعاء للمريض بالشفاء

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النبي صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تُؤاخِذْنِى فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِى فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تَجْعَلْنِى غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.

اقرأ ايضًا: دعاء رمضان المستجاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى