اسلاميات

دعاء ليلة القدر المستجاب في رمضان 1443

دعاء ليلة القدر

تعرف ليلة القدر بأنها الليلة التي أنزل فيها الله تعالى القرآن الكريم على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، ليلة القدر من الليالي التي ينتظرها كافة المسلمين من كل أنحاء العالم، لأنها ليلة تزيد قيمتها عن ألف شهر، ويتغير مصير حياتهم، ويكتب الله مصيرهم فيها، وكل شخص يدعو إلى الله أن يبلغه بهذه الليلة، وتتحقق الأمنيات، وتكشف الضيقات ويمحو الحزن.

والآن سوف نقوم بتقديم أدعية ليلة القدر المستجابة والمتنوعة التي يمكنك قولها في ليلة القدر عبر موقعنا صدى القاهرة، تابعونا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

  • يارب إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، يارب إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.
  • لا إله إلا الله، المتوحّد في الجلال، في كمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا، المُتفرّد بتصريف الأمور على التّفصيل والإجمالي تقديرًا وتدبيرًا، لك الحمد كالذي نقول وخيرًا ممّا نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضا.

سورة القدر

إن الله مَن علينا بهذه الليلة وقال لنا في القرآن الكريم إنها خير من ألف شهر وذلك في سورة القدر:

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)

صَدَقْ اللَّهِ العَظِيم

لا

دعاء للمريض بالشفاء

 

اقرأ ايضًا: تجربتي مع آخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

دعاء ليلة القدر مكتوب

يمكنك معرفة دعاء ليلة القدر مكتوب لكي تقرأه انت واهلك في ليلة القدر رزقنا بها الله عزوجل:

  • لك الحمد يارب بكلّ نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصّة أو عامّة، أو سرٍّ أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسّرت لنا من إتمام القرآن، والتّوفيق للصّيام والقيام.
  • اللهم لك الحمد كثيرًا كما تنعم كثيرًا، ولك الشّكر كثيرًا كما تجزل كثيرًا، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكلّ نعمك علينا يا ربّ العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسّرت لنا من إتمام قرآننا يا ربّ العالمين.
  • اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمّةٍ أخرجت للنّاس، وهديتنا لمعالم دينك التي ليس بها التباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى