تكنولوجيا

قرار أمريكي جديد بشأن تطبيق تيك توك ووي تشات

كتب- مصطفى فرحات:

سارع مستخدمو الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى تحميل كل من تطبيق تيك توك ووي تشات، وذلك بعدما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن خطط لتقييد الوصول إلى كلا التطبيقين، بدءا من اليوم الأحد.

المسارعة بتنزيل تطبيق تيك توك ووي تشات

وكان من المقرر أن تدخل الأوامر التنفيذية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد التطبيقين الصينيين حيز التنفيذ اليوم الأحد، ولكن بسبب القيود التي تؤثر على تيك توك، أعلن ترامب أمس السبت، الموافقة على بيع تيك توك إلى شركة أمريكية.

وقالت أحد الشركات التقينية المتخصصة، أن عدد تنزيلات التطبيق ارتفعت بشكل كبير، حيث وصلت في تيك توك إلى 12%، بما يعادل 247 ألف عملية تنزيل يوم الجمعة مقارنة بيوم الخميس.

بينما وصلت في وي تشات إلى زيادة قدرت بنسبة بنحو 150% عن اليوم السابق، ويعد هذا هو أكبر عدد من التنزيلات التي شهدها التطبيق في يوم واحد منذ أكتوبر من العام الماضي.

قرار جديد بشأن تطبيق تيك توك ووي تشات

وأوضح أحد المواقع المتخصصة، أن هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها تطبيق وي تشات، المرتبية الأفضل ضمن 500 شركة حتى الآن هذا العام، حيث يعتمد العديد من الأشخاص على التطبيق الصيني كطريقة رئيسية للتواصل مع العائلة والأصدقاء في الصين.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية أصدرت قرارا بحظر تطبيق وي تشات وتيك توك المملوكات لشركات صينية الحنسية، وذلك بدعوة من مخاوف تتعلق بقيام الشركتين بتسريب معلومات عن الأمن القومي الأمريكي إلى الصين.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى