أخبار مصر

رئيس الوزراء يزور مشروع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

كتب- مصطفى فرحات:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، العاصمة الإدارية الجديدة، وزار مشروع الحي الحكومي، من أجل الوقوف على سير العمل به، ومتابعة تنفيذ مراحله المختلفة.

رئيس الوزراء يزور مشروع الحي الحكومي

تأتي تلك الزيارة، من أجل الوقوف على سير العمل في مشروعات العاصمة الإدارية، في أطار خطة الحكومة لبدء انتقال الوزارات والعاملين إلى مقراتها هناك العام المقبل.

وقد رافقه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسؤولو الوزارة والهيئة الهندسية، وشركة تنمية العاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع مدبولي في أرض المشروع إلى شرح من مسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يقع على مساحة 1.5 مليون متر مربع، بما يعادل 360 فدانا.

وتشغل المنشآت من تلك المساحة حوالي 250 ألف مربع، بما يعادل 60 فدانا، والباقي مسطحات خضراء وطرق ويشمل المشروع 10 مجمعات وزارية، بإجمالي 34 وزارة، بالإضافة إلى مبنى رئاسة الوزراء، ومبنى مجلس النواب، ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية.

إنجاز مشروع الحي الحكومي

وأشار المسؤولون إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومية بنسبة 87%، حيث تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، وأعمال الواجهات بنسبة 98%، والمباني الداخلية بنسبة 100%، وتم تسليم ما يقرب من 234 دورا.

دعاء للمريض بالشفاء

وزار رئيس الوزراء ومارفقوه مقر وزارة المالية، الذي تم إتمام مراحل التأثيث والتجهيزان به كنموذج لباقي الوزارات، للاطلاع على مستوى التجهيزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى