تكنولوجيا

كيفية تحميل يوتيوب للكمبيوتر؟

عند تحميل يوتيوب للكمبيوتر يتيح  لك الاشتراك في القنوات التي توفرها وكذلك قنوات صانعي المحتوى، وإجراء تعديلات على مقاطع الفيديو المرفوعة، وكذلك التعليق والمشاركة.

يعد اليوتيوب من أهم البرامج والتطبيقات في الوقت الحالي، حيث يكاد يكون من المستحيل العثور على هاتف محمول بدون تطبيق “يوتيوب” ، لأنه البرنامج الأول والأقوى في مجال تشغيل ومشاهدة الفيديوهات القصيرة والطويلة منذ 2005.

طريقة تحميل اليوتيوب علي الكمبيوتر

للقيام بـ تحميل يوتيوب للكمبيوتر يتعين عليك إتباع بعض الخطوات التي يبينها لك موقع صدي القاهرة كما في الأسطر التالية:

  • ادخل إلى برنامج تنزيل YouTube على متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وانقر فوق ارتباط التنزيل، وابدأ التنزيل، ثم قم بتنزيله على جهازك.
  • بعد ذلك سيظهر الملف المضغوط، انقر فوق زر الماوس على اليمين لبدء فك الضغط.
  • انقر فوق أيقونة YouTube لبدء التنزيل على جهازك، اتبع جميع الخطوات وانقر فوق التالي.
  • بعد فترة ستجد البرنامج على سطح المكتب الخاص بك، انقر واستمتع بمشاهدة البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبذلك تكون قد قمت بـ تحميل يوتيوب للكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: كيف تصنع قناة على اليوتيوب على الكمبيوتر بخطوات بسيطة؟

تاريخ بداية برنامج اليوتيوب 

تم تأسيسه من قبل ثلاثة موظفين سابقين في PayPal في 14 فبراير 2005، ويعمل البرنامج بطريقة قوية ورائعة للغاية، بما في ذلك تقنية Adobe Flash من أجل عرض مقاطع الفيديو المتحركة.

يحتوي الموقع على عدة مجالات منها: الأفلام والبرامج التلفزيونية، الموسيقى ومقاطع الفيديو المصممة للهواة والمزيد، حيث هناك العديد من المجالات داخل موقع YouTube الشهير.

منذ أن بدأ YouTube في إثبات جدارته ووجوده على شبكة الويب العالمية، استحوذت Google على موقع YouTube الشهير مقابل 1.65 مليار دولار، وتم تطوير التطبيق وتحديثه حتى أصبح الموقع العالمي الثاني.

دعاء للمريض بالشفاء

وفقًا لمجلة Time Magazine، تم اختيار YouTube كأحد الشخصيات الرئيسية لعام 2006 لأنه أتاح للزوار فرصة صياغة المواد التي قدموها، حيث قدم الموقع الرسمي تطبيقًا رسميًا للهواتف والأجهزة اللوحية لجميع أنظمة التشغيل، سواء Android أو iPhone .

أهمية موقع وبرنامج اليوتيوب

  • اليوتيوب مهم بطرق لا يمكنك تخيلها لأنه لا غنى عنه في العملية التعليمية من خلال تشغيل المقاطع التعليمية في جميع المجالات التي تريدها.
  • من خلال هذا البرنامج ستجد دورات في الطب والهندسة والميكانيكا والطبخ والفنون، بالإضافة إلى جميع المجالات التي قد يحتاجها الكبار أو الأطفال.
  • أصبح التعلم عبر الإنترنت أسهل من خلال استخدام تطبيق YouTube الذي أصبح أكبر مجتمع تعليمي يضم أكبر عدد من مقاطع الفيديو التعليمية في جميع مجالات الحياة.
  • يمكن للمستخدم أن يجد دروسًا متنوعة حول أي موضوع يريده.

مميزات برنامج يوتيوب للكمبيوتر 2022

بعد تحميل يوتيوب للكمبيوتر تمتع بالميزات التي يقدمها يوتيوب والتي يمكن أن نذكرها في الأسطر التالية على النحو التالي:

  • باستخدام برنامج YouTube، يمكنك تحميل أي موقع ويب على قناتك على YouTube، ويمكنك إجراء أي تعديلات عليه، أو إضافة تأثيرات وفلاتر وموسيقى.
  • يمكن للمشاهدين التعبير عن رأيهم في أي مقطع فيديو من خلال الإعجاب أو المشاركة والتعليق.
  • أصبح الاتصال ومشاركة الفيديو أسهل مع YouTube.
  • يمكن لأي مستخدم البحث بسهولة عن أي مقطع سواء عن طريق كتابة نص أو عن طريق التسجيل.
  • يسمح لك التطبيق بمشاهدة جميع التحديثات من القنوات المفضلة لديك من خلال النقر للاشتراك.
  • باستخدام ميزة “الأرشفة السريعة”، يمكنك مشاهدة المقاطع المفضلة لديك التي تحب مشاهدتها.
  • يسمح لك بالتصفح السريع للقنوات ومقاطع الفيديو المنشورة بشكل عام من خلال الصفحة الرئيسية للبرنامج.

كيف يمكن الحفاظ على أمان أطفالك على اليوتيوب؟

يمكن لأي مستخدم الحفاظ على أمان أطفاله على YouTube من خلال النقر فوق إدارة إعدادات الخصوصية، ويجب عليك ضبط الإعدادات لتناسب الطفل، ويمكنه بسهولة تحويل المقاطع غير الملائمة إلى غير مدرج، إذا لم تضع رابطًا، لن يكون قادرًا على الوصول إليهم.

قم بتعيين أدوات الرقابة الأبوية عن طريق وضع قيود عمرية وأدوات الرقابة الأبوية على قناتك على YouTube وتعطيل التعليق على YouTube على جميع المقاطع المنشورة، مما يوفر خيار الموافقة على التعليقات قبل النشر، وبالتالي تجنب خطر تعرض المستخدمين عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف اليوتيوب من التلفزيون بالخطوات؟

عيوب برنامج اليوتيوب آخر تحديث

تمامًا مثل أي تطبيق بغض النظر عن مدى شهرته وانتشاره وعالميته، يجب أن يكون به بعض العيوب أو النواقص لمستخدميه، وفي YouTube نلاحظ ما يلي:

  • تحتوي بعض مقاطع الفيديو على مشاهد عنيفة وأنماط عرض مثيرة للجدل وغير مناسبة للمراهقين والأطفال.
  • من السهل انتهاك الخصوصية وتحميل أي مقطع غير شخصي على YouTube.
  • قد يتم تقديم بعض المقاطع غير اللائقة للأطفال دون أي رقابة أو حجب للمقاطع.
  • يمكن لأي شخص امتلاك قناة على YouTube وإضافة أي فيديو بغض النظر عن محتواه.

الملخص

يمكّن يوتيوب جميع المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو وتنزيلها ومشاركتها والتعليق عليها، ويقدم مقاطع فيديو في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية، هناك أيضًا مساحة لقنوات شخصية متنوعة من حيث المحتوى، سواء كانت ترفيهية أو ثقافية أو غير ذلك، من السهل جدًا مشاهدة محتوى اليوتيوب ومشاهدة أي مقاطع فيديو وموسيقى لأي فنان من جوالك، حيث أصبح الموقع القناة الرسمية لجميع الفنانين العرب والأجانب، ويتم طرح الأغاني الرسمية لهم عبر اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى