أخبار مصر

وزير الري يرأس فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

كتب- مصطفى فرحات:

ترأس الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الاجتماع التنسيقي للجنة التنظيمية، بشأن أسبوع القاهرة للمياه، وذلك في نسخته الثالثة تخت عنوان “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة”، حيث سيعقد في الفترة بين 18 إلى 22 أكتوبر القادم.

التحضير لفعاليات أسبوع القاهرة للمياه

وخلال الاجتماع تم مناقشة كافة الترتيبات التنظيمية والفنية الخاصة بالمؤتمر، لضمان تنفيذه بصورة لائقة ومشرقة وجودة عالية، تنافس النجاح الذي حققه المؤتمر في نسخته الأولى والثانية.

كما تم استعرض مسودة برنامج فعاليات الأسبوع وما يحتويه من جلسات وحلقات نقاس علمية، فضلا عن الاجتماعات رفيعة المستوى وفعاليات الأحداث التي ستقام على هامش المؤتمر.

كم اتطرق الاجتماع إلى مناقشة الترتيبات اللوجستية وجميع الجوانب التنظيمية الخاصة بترتيب الحدث، كي يتواكب مع نظرائه من الفعاليات المائية العالمية، وذلك بصورة تشرف مصر صاحبة الحضارة التي قامت على ضفاف النيل.

وقالت الدكتور إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط ورئيس اللجنة التنظيمية، إن أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة يأتي مختلفا في تنفيذه هذا العام عن الأعوام السابقة.

تفاصيل حول أسبوع القاهرة للمياه

كما سيعقد الافتتاح الرسمي ويعقبه بدء الفعاليات، عبر تقنيات التواصل عن بعد، بما يضمن المشاركة الواسعة والفعالة للخبراء من مختلف أنحاء العالم، من أجل اتخاذ كافة تدابير الإجراءات الاحترازية، من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

دعاء للمريض بالشفاء

وأكد الدكتور عبدالعاطي، أن نسخة هذا العام من أسبوع القاهرة للمياه، تهدف إلى تسليط الضوء على محاور كثيرة تواجه الموارد المائية في المناطق الجافة، ومناقشة الحلول العلمية وأحدث التكنولوجيات لتحقيق الأمن المائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى