طب

ما هو أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين من الصدلية؟

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

هناك الكثير من الأشخاص تبحث عن أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين، حيث أن التهاب اللوزتين من أكثر الأمراض التى تسبب الماً موجعاً في الحلق، بل إنها تعوق الشخص المصاب من تناول الشراب والطعام والشراب.

ما هو افضل علاج للوز؟

يُمكننا أن نٓعرف عبر موقع صدي القاهرة الطرق المتعددة لعلاج اللوزتين، حيث أن علاجها يرجع على حسب درجة شدتها عند المريض، فعندما تكون الحالة بسيطة يمكن علاجها فى البيت باتباع بعض النصائح الآتية:

  • الإكثار من شرب السوائل بصفة عامة، خاصة السوائل الدافئة.
  • أخذ الكثير من الراحة وعدم بذل مجهود بدني كبير.
  • عمل محلول من الماء والملح وتدفئته واستخدامه في الغرغرة عدة مرات في اليوم.
  • البعد عن تناول الأطعمة المجمدة، وتجنب استنشاق الدخان والاتربة.
  • تناول بعض الأدوية التي تساعد على  تخفيف الألم والالتهابات.

وفي حالة لم يأتي العلاج في البيت بالنتائج المطلوبة ويقضى على التهاب اللوزتين تماما فلابد من الذهاب إلى الطبيب لوصف أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين، وفي حالة عدم الاستجابة للأدوية والقضاء على الالتهابات، فيكون الحل الأخير بعد تجربة العلاج هو إجراء عملية جراحية لاستئصال اللوزتين.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل علاج للبرد مضاد حيوي للكبار والصغار

علاج اللوز عند الاطفال

علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال يعتمد على العديد من العوامل من أهمها الصحة العامة للطفل  وعمره وأسباب الإصابة بالتهاب اللوزتين ومدى خطورة حالته، حيث إن كان الطفل يعاني من وجود عدوى بكتيرية فسوف يقوم الطبيب بوصف أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين، وفي حالة إن لم تكن البكتيريا هي السبب في وجود العدوى فسيقوم الطبيب باتباع طرق أخرى للعلاج.

منها إعطاء الطفل بعض الأدوية التي تسكن الألم وتعالج الالتهابات مثل، ايبوبروفين أو أسيتامينوفين  كشراب أو تناول بعض الحبوب لعلاج الألم، وهناك بعض العلاجات الأخرى التي يوصي الطبيب بتناولها في حالات الألم شديد، كما أن تناول الأسبرين بالنسبة الاطفال يكون غير مناسب للأطفال، حيث أنه من الممكن أن يسبب مرضًا يهدد حياة الطفل يسمى متلازمة راي.

دعاء للمريض بالشفاء

كما يتضمن علاج اللوز بالنسبة للأطفال الزيادة من تناول كميات من أنواع بعض المشروبات العشبية الدافئة يوجد بها مكونات تهدئ الحلق، وهناك بعض الحالات قد تتطلب الإقامة في المستشفى، وهذا في حالة كانت اللوزتان المُوسعتان تسببا في إعاقة الممرات الهوائية لدى بعض الأطفال المصابين بالتهاب المتكرر للوزتين، وفي مثل هذه الحالات يوصي الطبيب المعالج باستئصال اللوزتين.

علاج اللوز من الصيدلية

هناك الكثير من الأشخاص ترغب فى تناول علاج اللوز من الصيدلية، وهذا من أجل مساعدتها في التغلب على الألم والتمكن من الشفاء في أسرع وقت ممكن، ومعظم أدوية اللوز التي تؤخذ من الصيدلية تتمثل في المسكنات.

حيث أن مسكنات OTC تساعد على تخفيف التهاب اللوزتين والحلق وأعراض الحمى المؤلمة، وبعض الأعراض الأخرى لالتهاب اللوز، وعلاجها يعتمد بشكل أساسي على مجموعة من الأدوية من أبرزها الأسبرين أو اسيتامينوفين أو ايبوبروفين.

كما أن علاج اللوزتين من الصيدلية يتضمن بعض الادوية الاخرى منها الاستحلاب ومعينات الحل، حيث أن البعض منها  يحتوى على بعض الأدوية المخدرة التي تعمل على تهدئة الحلق، كما أن الكثير منها يحتوي على بعض الأدوية المضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل التورم والالتهابات، كما أن هناك بعض المعينات التي تحتوي على عوامل مطهرة تساعد على استهداف البكتيريا التي تتسبب في التهاب اللوزتين الجرثومي.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل علاج للبرد مضاد حيوي للكبار والصغار

ما هو افضل مضاد حيوي لعلاج اللوز؟

نتعرف معكم على أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين، حيث أن أدوية البنسلين تُعد من أفضل المضادات الحيوية لعلاج اللوز، فهي تعمل على  علاج الالتهاب الناجم عن المجموعة العقدية “أ”،  كما يمكنك الاستعانة بمضاد حيوي آخر في علاج اللوز إذا كنت تعاني من حساسية من البنسلين،   ولكن ينبغي أن يعمل بطريقة قريبة من البنسلين.

حيث أن أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين يتم استخدامه عندما يكون السبب في الإصابة هي العدوى البكتيرية، أو يتم اعطائة للأشخاص المعرضين لحدوث مضاعفات، كما تساعد المضادات الحيوية على التخلص من أعراض التهاب اللوزتين بشكل أسرع، ولكنها يكون لها بعض السلبيات، حيث إنها تزيد من خطورة مقاومة المضادات الحيوية، ويكون لها بعض الآثار الجانبية الأخرى التي تعمل في بعض الأحيان إلى اضطراب في المعدة.

ولكنها تكون ضرورية أكثر بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر الاصابة بمضاعفات التهاب اللوز، ولكن من المهم جداً أن تكتمل المضادات الحيوية  دورتها، حتى بعد اختفاء الأعراض تمامًا، حيث أنه من الممكن أن تتفاقم الإصابة مرة أخرى إذا لم تتناول جميع والأدوية بنفس الطريقة التي قام الطبيب بوصفها.

شكل اللوز

اللوز التي نتحدث عنها تكون هي الغدد المتواجدة في الجزء الخلفي من الحلق وشكلها يكون بيضاوي وهذه الغدد يكون عددها اثنين، ودورها يكون محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تحاول الدخول إلى الجسم عن طريق الفم أو الأنف، كما أن اللوز تُعتبر خط الدفاع الأول لجسم الإنسان، ولذا يجب القيام بمعالجتها أولا وعدم الاستعجال في عمل عملية للتخلص منها إلا بعد محاولات كثيرة من العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى