تكنولوجيا

شركة جوجل تضيف ميزة جديدة تجعل الملفات في خطر.. اعرف السبب

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت شركة جوجل، عن تغيير طريقة التعامل في خدمة التخزين التابعة بها، والتي تسمى بـGoogle Drive مع الملفات والمستندات المهملة، حيث بدءا من 13 أكتوبر القادم، سوف يتم حذف الملفات الموجودة في المهملات تلقائيا بعد مرور 30 يوما.

بيان هام من شركة جوجل

وقال أحد المواقع التقنية المتخصصة، أن التغيير الجديد الذي أضافته جوجل لخدمتها السحابية، سيتم حذف الملفات والمستندات بشكل نهائي بعد 30 يوما من تاريخ حذفها، حيث ستعمل الخدمة بنفس الطريقة لمعظم خدمات الشركات الأخرى.

ومن جانبه كان جوجل درايف يحتفظ بالملفات المحذوفة في سلة المهملات إلى أجل غير محدد، إلا إذا قام مالك الحساب نفسه بحذفها وإفراغ السلة بدويا من أجل حذف الملفات بشكل نهائي.

وتلك الميزة تجعل من سلة المهملات أقرب لطريقة إخفاء الملفات بحيث لا يمكن أن يراها أحد.

في الوقت ذاته سيظل مسؤولو جي سوت، يتمتعون بالقدرة على استعادة العناصر التي تم حذفها من سلة المهملات لمدة تصل إلى 25 يوما للمستخدمين النشطين، وبالتالي إذا فقدت مستند عمل عن طريق الخطأ، فمن الممكن استعادته مرة أخرى.

شركة جوجل تضيف ميزة جديدة لجوجل درايف

وعلى الرغم من أن ميزة الحذف التلقائي للمهملات قد تكون محبطة للبعض، إلا إن هناك فوائد أكبر لأن جوجل سوف تحسب الملفات المحذوفة التي لم يتم حذفها من حصة تخزين درايف الخاصة بك.

دعاء للمريض بالشفاء

كما تقوم شركة جوجل بإضافة إشعار على الواجهة الرئيسية لجوجل درايف، وبعض تطبيقاتها المكتبية من بينها جوجل دوكس وجوجل فورمز، من أجل إعلام مستخدميها بالتغيير الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى