طب

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد أم خرافة؟

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد

نتعرف معكم اليوم على إجابة السؤال الذي يشغل بال الكثير من الأمهات وهوهل صغر البطن يدل على الحمل بولد، حيث أن أكثر الخرافات انتشاراً هي التي تنصب حول موضوع أعراض الحمل بولد، ولكن هذه الأمور لا تبنى إلا على حقائق علمية.

ما هو شكل بطن وجسم المرأة الحامل بولد؟

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد

سوف نتحدث معكم عبر موقع صدي القاهرة، حول شكل بطن المرأة التي تكون حامل في ولد، ولكن يجب معرفة أنه في حالة تمكُنك من تطبيق بعض هذه النقاط على حالتك الشخصية إلا أنها قد لا تكون حقيقية وصحيحة، وذلك من واقع الأخذ بكلام العلم.

هل البطن الصغير تعني الحمل بولد؟

من أكثر الطرق القديمة السائدة والمعتقدات عن معرفة جنس الجنين من خلال شكل البطن قبل موعد الولادة، فقد يُقال إن شكل البطن إن كان مُتجهة إلى الأسفل فهذا يدل على أن جنس الجنين ولد والعكس يكون صحيح، وبالنسبة لحجم البطن فلا يوجد هناك دليل علمي قاطع يُثبت أن حجم البطن له علاقة بجنس الجنين، ولكن هناك الكثير من الاسئلة الشائعة هل صغر البطن يدل على الحمل بولد، وهل هذا يعني أن حجم البطن إن كان كبير فيدل هذا على أن الجنين انثى، ولكننا نقول بأن كل هذه الأمور ليست غير شائعات وليس لها أي دليل علمي بل انها  فقط للتسلية.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة الحمل من رموش العين وهل هي من الطرق المضمونة؟

ما هي علامات الحمل بولد؟

بجانب الاسئلة التي تدور في أذهان الكثير من النساء هل صغر البطن يدل على الحمل بولد، هناك الكثير من العلامات التي تلجأ إليها بعض النساء لتحديد نوع الجنين إن كان ذكر وسوف نذكر لكم من بين أهم هذه العلامات ما يلي:

دعاء للمريض بالشفاء

نبضات قلب الجنين

هناك الكثير من الاعتقادات حول نبضات قلب الجنين الذكر، حيث يظن الكثير أنها تكون أبطأ نسبياً من الجنين الأنثى، حيث يقال إن كانت أقل من 140 نبضة في الدقيقة دل ذلك على أنها انثى، وأما إن كانت تفوق هذه السرعة فهذا دليل على أن الجنين ولد.

حجم الثدي

تربط الكثيرات من السيدات الحوامل تغير حجم الثدي بالحمل بولد، ففي حال إن كان الجنين ذكر يكون حجم الثدي أقل نتيجة لزيادة هرمون التستوستيرون، الذي ينتجه الجنين الذكر، مما يقلل من النمو المحتمل للثديين، وعلى العكس فإن كبر حجم الثدي في فترة الحمل يكون نوع  الجنين انثى.

وعلاوة على حجم الثدي، فإن هناك علامة أخرى تساعدك في تحديد نوع الجنين، حيث أن حجم الثدي الأيمن إن كان أكبر من الأيسر، فهذا يعني الحمل بذكر، وعلى العكس فإن كان حجم الثدي الأيسر أكبر من الأيمن فهذا يعني أن نوع الجنين يكون أنثى.

الوحام

بعد أن تعرفنا على اجابة سؤال هل صغر البطن يدل على الحمل بولد، يمكننا التعرف أيضاً على هل للوحام علاقة بنوع الجنين، حيث أن الوحام  من أكثر الطرق السائدة التي تعتمد عليها المرأة الحامل لكي تتمكن من معرفة نوع الجنين.

فقد يظن الكثيرين أن وحام البنت يختلف عن وحام الولد، حيث تقول بعض المعتقدات المتوارثة عن الجدات قديماً أن المرأة الحامل بولد تميل إلى تناول المأكولات المالحة  والمخللات وكذلك اللحوم على عكس المراة الحامل ببنت فقد تميل إلى تناول السكريات والحلويات والنشويات.

الغثيان

هناك علاقة وطيدة يعتقدها الكثير، حيث أنهم ربطوا بين غثيان الحامل وجنس الجنين، فيقال أن غثيان الحامل بولد يكون أقل صعوبة من غثيان الحامل في أنثى.

التقلبات المزاجية

كما أن هناك بعض الاعتقادات أن المرأة التي تُعاني من التقلبات العدوانية و المزاجية والعصبية في التعامل مع من حولها، فهذا يدل على أن نوع الجنين ذكر.

اقرأ أيضًا: كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم ونصائح للحفاظ على الأجنة

تغير شكل الوجه وحجم الأنف

قد يصبح وجه المرأة الحامل بذكر أطول، على عكس إن كانت حامل بانثي، حيث يميل وجهها للاستدارة والامتلاء، وبالنسبة لحجم الأنف فقد  تصبح أعرض وأكبر في حالة كان الجنين ذكر، ولكن لا تقلقي بشأن هذه التغيرات لأنها مؤقتة وستزول بعد الولادة

الشعر الزائد ونمو الأظافر

إذا لاحظتِ المرأة الحامل زيادة في نمو الشعر في جسدها وتحديداً في الساقين فهذا دليل على أن نوع الجنين ذكر، كما أنها إذا لاحظت أن أظافرها تنمو بشكل أسرع وأقوى عن المعتاد، فهذا  يعني أنها حامل بذكر.

علامات التمدد أو الاسترتش ماركس

تعتبر علامات التمدد من أكثر الأمور التي ترعب المرأة الحامل، ولكنها في بعض الأحيان تساعدك على معرفة نوع الجنين، حيث أنها إذا ظهرت أكثر على يسار البطن فقد تعني الحمل بذكر، وإذا ظهرت أكثر على اليمين فقد تعني الحمل بأنثى.

وبعد أن أجبنا فيما سبق على التساؤلات التي وردت من بعض السيدات حول هل صغر البطن يدل على الحمل بولد، نؤكد لك أنه لا يمكن معرفة جنس الجنين إلا عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية الذي تبدأ عادة من نهاية الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من الحمل والتي تتم في عيادة  الطبيب المُختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى